اخبار افريقياخدمات

12 شابًا أمريكيًا من أصل أفريقي  يصلون إلى غانا لاستكشاف تراثهم الأفريقي لأول مرة

قادت منظمة عالمية غير ربحية تسمي”Birthright Africa  ” أو مواليد إفريقيا بالتعاون مع Black Highway  أو الطريق السريع الأسود بقيادة الموسيقي الأمريكي Jidenna Mobisson ، 12 شابًا أمريكيًا من أصل أفريقي إلى غانا لاستكشاف تراثهم الأفريقي لأول مرة.

تهدف الزيارة التي تستغرق 13 يومًا ، والتي يتم تنظيمها بدعم من هيئة السياحة الغانية (GTA ، إلى تحويل الشباب الأفارقة في الشتات إلى خلق فرص لتغيير الحياة للأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي للتواصل مع جذورهم الثقافية وإرثهم الابتكاري.

بيرثرايت أفريكا هي منظمة تتعاون مع شركاء مختلفين لتوفير رحلات تعليمية مجانية إلى إفريقيا للشباب ذوي الأصول الافريقية الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 30 عامًا.

وصل الشباب إلى البلاد في 4 أغسطس 2022 ، تماشياً مع مبادرة “ما بعد العودة” للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 400 لوصول أول مستعبدين أفارقة مسجلين في جيمستاون فيرجينيا عام 1619.

الطريق السريع الأسود

الزيارة ، التي أطلق عليها اسم “برنامج Black Highway Birthright” ، هي رحلة تستغرق 13 يومًا حيث يستكشف علماء بيرثرايت تراثهم في القارة.

سيقوم علماء بيرثرايت بزيارة المواقع الثقافية والتاريخية البارزة مثل مركز ويب دو بوا ، وميدان النجم الأسود ، وزنزانات كيب كوست ، والشواطئ وبعض المناطق في البلاد.

سوف يلتقون ويتفاعلون مع قادة ورواد الأعمال الغانيين والشتات من مختلف الصناعات ، بما في ذلك الموضة والفنون والتكنولوجيا والاستدامة وزراعة الكاكاو والتصنيع ، لاستكشاف الابتكار والفرص المتاحة في القارة.

هذا التعاون هو جزء من رؤية أكبر لما بعد العودة على مدى السنوات العشر القادمة ، والتي تشمل البناء على زخم عام العودة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ GTA ، أكواسي أجيمان ، إنه من خلال الزيارة ، فإن الأشخاص الذين تابعوا تلك المؤسسات والموسيقيون على وسائل التواصل الاجتماعي سيكونون على استعداد لزيارة القارة ، وغانا على وجه الخصوص.

وأضاف: “هذا من أجل الحصول على المزيد من الأرقام الواردة لأنه عندما يحدث ذلك ، فإن كل قطاع من قطاعات الاقتصاد سيستفيد منه“.وقال إن الوزارة تتوقع هذا العام نحو مليون سائح ، مشيرا إلى أن 400 ألف سائح زاروا البلاد بالفعل.

وقال: “ذروة هذه الزيارات تبدأ عادةً من سبتمبر ، ولذا فإننا نمضي قدمًا في مشروع” ديسمبر في GH “.

قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة بيرثرايت أفريكا ، والا الشيخ ، إن غانا كانت بوابة للمغتربين في الخارج لزيارة القارة الأفريقية في حياتهم، مشيرة إلى أنهم متحمسون لبناء نظام بيئي لجميع شركائهم في توفير تجربة تعليمية.

وقالت إنهم ملتزمون بنمو السفر الدولي من قبل المغتربين الأفريقيين الشباب في عرض ثقافة غانا وإمكانات الاستثمار مع تعميق العلاقة بين البوابة إلى إفريقيا والشتات العالمي.

وقالت: “لقد حان الوقت للمغتربين الأفارقة لاستعادة وطنهم“.

قال عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة بيرثرايت أفريكا ، السيد موبيسون ، إن الزيارة كانت خطوة رئيسية للسود على مستوى العالم وللأمريكيين السود “للبدء في الإصلاح وإعادة الشفاء وإعادة تخيل هويتنا كأشخاص سود“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »