أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

إثيوبيا .. الشيخ محمد بن زايد يصل أديس أبابا و « أبي أحمد » علي رأس مستقبليه .. ” صور ” 

استقبل رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد اليوم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله مطار بولي الدولي اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية أن رئيس دولة الإمارات وصل صباح اليوم إلى أديس أبابا علي رأس وفده رفيع المستوى.

وفي تغريدة لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على صفحته في تويتر قال ” أرحب بأخي وصديقي العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد” ، مضيفا ” أن العلاقات المتنامية بين البلدين متجذرة في الاحترام المتبادل العميق والرؤية المشتركة للتقدم المتبادل بين البلدين.

واختتم رئيس الوزراء الإثيوبي تغريدة بالقول “سنواصل التعاون في السعي لتحقيق التنمية المستدامة”.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية ” وام ” إنه احتفاءً بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وترسيخاً للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.. تزينت شوراع أديس أبابا بأعلام دولة الإمارات وصور رئيس الدولة و أبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في مشهد استثنائي.

وقالت الوكالة الإماراتية ” فقد زينت الإعلام والصور مختلف الشوارع الرئيسية في المدينة في صورة تعبر عن فرحة استقبال الضيف الكبير في لوحة ترسم عمق الروابط القوية بين شعبي البلدين الصديقين ، مضيفه ” وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بعلاقات راسخة تستند إلى أسس قوية من التفاهم والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

إقرأ المزيد

أول تعليق من الاتحاد الأفريقي علي الأحداث في إثيوبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »