اخبار افريقياسياحة وطيران

موزمبيق.. الرئيس فيليب نيوسي يفتتح المعرض الدولي للسياحة في أكتوبر المقبل

أعلن المعهد الوطني للسياحة في موزمبيق “INATUR ”  أن النسخة الجديدة  من المعرض الدولي السياحة في موزمبيق المعرف إختصاراً باسم  (FIKANI)ستنعقد في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر 2022 في مركز المؤتمرات Joaquim Chissano  ومن المقرر أن يفتتح هذه الدورة الرئيس الموزمبيقي فيليب نيوسي.

وأكد المدير العام للمعهد الوطني للسياحة ماركو دوس أنجوس أن المعرض سيقام على مساحة 2000 متر مربع في عاصمة البلاد “مابوتو” وأنه يعتبر أرقى نقطة عمل والتقاء بين الشركات والمؤسسات السياحية الوطنية مع نظيراتها في المنطقة الجنوبية من إفريقيا وأجزاء أخرى من العالم.

وتوقع أنجوس أن يشهد المعرض مشاركة وإقبال كبير بعد إلغاء وتخفيف بروتوكولات covid-19.ومن المتوقع أن يحضر قرابة 185 عارضًا و 5000 زائر،  وسيشارك غالبيتهم في ندوات وورش العمل التي تهدف إلى مساعدة الشركات السياحية ، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة على بناء قطاع قوي ومرن.

ويوفر المعرض للعارضين منصات لعرض خدماتهم ومنتجاتهم وإمكاناتهم للجمهور المشارك ، ووضع علاماتهم التجارية وموادهم الإعلانية في المنطقة المخصصة لهم ، كما تقدم منصة Fikani  أفضل ما في موزمبيق من خلال ثقافتها ومعرض الأعمال والحرف اليدوية وفن الطهو والترفيه.

وكشف مدير العام للمعهد الوطني للسياحة أن أحدث أرقام صادرة عن القطاع السياحي تؤكد أنه تعافى بشكل كبير قائلاً: إذا قارنا وصول وإيرادات السائحين الدوليين في الربع الأول من هذا العام مع عام 2021، سيتضح أن هناك زيادة في أعداد السياحة الوافدة للبلاد بنسبة 60٪، كما أرتفعت الايرادات بنسبة  15٪ ووصل للبلاد قرابة 149 ألف وافد دولي في عام 2022 مقارنة بـ 94 ألف وافد في عام 2021.

وأن البلد حققت إيرادات بلغت  29.5 مليون دولار العام الجاري بعد كانت 25 مليون دولار في عام 2021 .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »