أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيالسودانمصر

السفير المصرى يؤكد اهتمام ودعم مصر لمشروع زيادة الربط الكهربائي

اكد سفير مصر لدي السودان السفير  حسام عيسى اهتمام ودعم مصر لمشروع زيادة الربط الكهربائي وزيادة التعاون في مجالات الطاقة والكهرباء مع السودان ، متطلعاً الى شراكة حقيقية تفضي الى تنمية مستدامة للبلدين .

وقال السفير حسام عيسى”   ان السودان بلد شقيق وله الاولوية من المشاريع المشتركة التي تحقق التبادل التجاري والسلعي بين البلدين.

وبحث وزير الطاقة والنفط السوداني المهندس محمد عبدالله محمود امكانية تطوير التعاون السوداني المصري في مجال الطاقة والكهرباء، وتناول اللقاء الذي جمعه مع السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى امكانية التعاون في زيادة الربط الكهربائي وطرح مشروعات الطاقات المتجددة في السودان للشركات المصرية والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال، بجانب التدريب والتطوير للكوادر وتبادل الخبرات.

 

واستعرض وزير الطاقة موقف تنفيذ مشروع زيادة الربط الكهربائي بين السودان ومصر والتحديات التي تواجه المشروع، وثمن وزير الطاقة دور مصر في تذليل العقبات التي تواجه مشروع تركيب المحولات، مؤكداً ان الاعمال تسير بصورة طيبة بعد استلام كافة معدات المحطة، والتي يتوقع ان تعمل على رفع الربط الكهربائي من (70 ميقاواط الى 300 كمرحلة اولية حتى تصل الى 700 ميقاواط).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »