سياحة وطيران

أكبر خمس سلاسل فنادق في العالم تخسر 25.2 مليار دولار من القيمة السوقية

>> ماريوت الدولية تشهد أكبر انخفاض في القيمة السوقية في عام 2020

>> انتركونتيننتال وهيلتون فقدا 8.3 مليار دولار من إجمالي قيمة المخزون

Marriott International أكبر خمس سلاسل فنادق في العالم تخسر 25.2 مليار دولار من القيمة السوقية
فنادق ماريوت العالمية

أثر تفشي فيروس كورونا على كل قطاع في جميع أنحاء العالم، لكن صناعة الفنادق كانت من بين الأكثر تضررًا. على الرغم من أن أغلب فنادق العالم نفذت تدابير السلامة والصرف الصحي المتزايدة وأعيد فتحها بحذر لموسم السفر الصيفي، فإن التعافي إلى مستويات ما قبل كوفيد 19 قد يستغرق سنوات.

وفقًا للبيانات المقدمة من StockApps.com، بلغت القيمة السوقية المجمعة لفنادق ومنتجعات ويندهام ، وتشويس هوتلز إنترناشونال، وماريوت إنترناشيونال، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال ، وهيلتون وورلدوايد هولدنجز ، باعتبارها أكبر خمس سلاسل فنادق في العالم، 79.2 مليار دولار في سبتمبر، 25.2 مليار دولار منذ بداية عام 2020.

Intercontinental and Hilton أكبر خمس سلاسل فنادق في العالم تخسر 25.2 مليار دولار من القيمة السوقية
فنادق أنتركونتيننتال العالمية

للحد من انتشار الفيروس، فرضت البلدان في جميع أنحاء العالم قواعد الإغلاق، مما أدى إلى إلغاء الآلاف من الإجازات، وإغلاق الفنادق بين مارس ومايو. على الرغم من أن العديد منهم رفعوا قيود السفر في الأشهر الثلاثة االماضية،إلا أن الربعين الأولين من العام قد أنتجا عائدات هائلة وانخفضت القيمة السوقية لأكبر سلاسل الفنادق على مستوى العالم.

كشفت بيانات ياهو المالية أن القيمة السوقية لشركة ويندهام وورلدوايد ، أكبر سلسلة فنادق في العالم من حيث عدد الفنادق، بلغت 5.89 مليار دولار في ديسمبر. وبحلول نهاية شهر مارس، انخفض هذا الرقم إلى 2.93 مليار دولار. على الرغم من أن الربعين الثاني والثالث من عام 2020 قد حققا انتعاشًا، إلا أن القيمة الإجمالية لأسهم الشركة الأمريكية، التي تمتلك 8092 فندقًا، بلغت أكثر من 5 مليارات دولار في سبتمبر، بانخفاض قدره 870 مليون دولار منذ بداية العام.

خسرت Choice Hotels International ، ثاني أكبر سلسلة فنادق على مستوى العالم، 440 مليون دولار من القيمة السوقية وسط أزمة فيروس كورونا. في ديسمبر 2019، بلغت القيمة الإجمالية لأسهم الشركة التي تمتلك 7118 عقارًا 5.76 مليار دولار. خلال الأشهر التسعة الماضية، انخفض هذا الرقم إلى 5.32 مليار دولار.

ومع ذلك، تشير الإحصائيات إلى أن ماريوت الدولية، ثالث أكبر سلسلة مع 5،974 فندقًا في أكثر من 110 دولة، شهدت أكبر انخفاض في القيمة السوقية منذ بداية العام. في كانون الأول (ديسمبر)، بلغت القيمة الإجمالية لأسهم الشركة التي تتخذ من واشنطن مقراً لها 49.51 مليار دولار. بحلول نهاية الربع الثاني، انخفض إلى النصف إلى 24.25 مليار دولار. على الرغم من تعافي القيمة السوقية للشركة إلى 33.86 مليار دولار في سبتمبر، إلا أن هذا الرقم لا يزال يمثل انخفاضًا بنسبة 31٪ منذ بداية عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »