سياحة وطيران

“أياتا” حركة الطيران تنخفض بنسبة 66% خلال 2020 ونطالب الحكومات بفتح الحدود

"أياتا" حركة الطيران تنخفض بنسبة 66% خلال 2020 ونطالب الحكومات بفتح الحدود
طائرات تحط علي الارض بسبب كورونا

رحل فصل الصيف الكئيب في نصف الكرة الشمالي في ظل تفشي الموجة الثانية منمخ  COVID-19 مخلفاً توقعات حالة يرثي لها من اتحاد النقل الجوي الدولي علي معدل نمو صناعة الطيران، ومن المتوقع أن تنخفض حركة المرور لعام 2020 بالكامل بنسبة 66 %عن العام الماضي ، بانخفاض بنسبة 3 % عن التوقعات السابقة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ، لكن الانخفاض في حركة المرور منذ أن ضرب كوفيد -19 في مارس هو أسوأ بكثير. .

كانت منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الأكثر تضرراً حيث انخفضت حركة المرور في أغسطس بنسبة 95.9 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. انخفضت السعة بنسبة 90.4 % وانكمش عامل الحمولة بنسبة 48.0 نقطة مئوية إلى 34.8 % .

دعا ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي ، إلى “نظام متفق عليه دوليًا لاختبار COVID-19 قبل المغادرة لمنح الحكومات الثقة لإعادة فتح الحدود ، والركاب الثقة للسفر جواً مرة أخرى.”

وقال: “تقليديا ، توفر الأموال التي يتم الحصول عليها خلال موسم الصيف المزدحم في النصف الشمالي من الكرة الأرضية لشركات الطيران وسادة خلال مواسم الخريف والشتاء العجاف. هذا العام ، لا تتمتع شركات الطيران بمثل هذه الحماية ، “

وحذر جونياك من أنه “في غياب إجراءات الإغاثة الحكومية الإضافية وإعادة فتح الحدود ، ستختفي مئات الآلاف من وظائف شركات الطيران”.

لكن ليست فقط شركات الطيران ووظائفها في خطر. على الصعيد العالمي ، تعتمد عشرات الملايين من الوظائف على الطيران. إذا لم تعيد الحدود فتح سبل عيش هؤلاء الناس فسوف تكون في خطر شديد “.

وقالت رابطة الصناعة: إن طلب الركاب في أغسطس استمر في الانخفاض بشكل كبير مقابل المستويات العادية ، مع انخفاض إيرادات الكيلومترات المقطوعة (RPK) بنسبة 75.3 % مقارنة بشهر أغسطس 2019.

وقال اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) إن الأسواق المحلية استمرت في التفوق على الأسواق الدولية من حيث الانتعاش ، على الرغم من أن معظمها ظل منخفضًا بشكل كبير عن العام الماضي مع عوامل الحمولة عند 58.5 % مقارنة بـ 80 % النموذجية وأعلى.

وقال اتحاد الصناعة إن التعافي في خدمات الركاب الجوي قد توقف في منتصف أغسطس بسبب عودة القيود الحكومية في مواجهة تفشي COVID-19 الجديد في عدد من الأسواق الرئيسية.

ولقد عانت الحجوزات الآجلة أيضًا ، وبينما كان من المتوقع أن يكون الانخفاض في النمو السنوي لعدد RPKs العالمي معتدلًا إلى -55 % بحلول ديسمبر ، يقول اتحاد النقل الجوي الدولي أنه من المتوقع الآن حدوث تحسن أبطأ بكثير مع توقعات شهر ديسمبر بانخفاض 68 % عن العام الماضي.

وأضاف دي جونياك ، “إن الأداء المروري الكارثي لشهر أغسطس يضع حدًا أقصى لموسم الصيف الأسوأ على الإطلاق في هذه الصناعة.”

قال دي جونياك: “انتعاش الطلب الدولي غير موجود تقريبًا ، وتراجعت الأسواق المحلية في أستراليا واليابان في الواقع في مواجهة حالات تفشي جديدة وقيود على السفر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »