سياحة وطيران

إندونيسيا أول دولة في العالم توقع على اتفاقية أخلاقيات السياحة

download 4 إندونيسيا أول دولة في العالم توقع على اتفاقية أخلاقيات السياحة
اندونيسيا جمال شعب وطبيعة

أصبحت جمهورية إندونيسيا أول من وقع على الاتفاقية الإطارية لأخلاقيات السياحة ، وهي الصك التاريخي الذي تم إنشاؤه لضمان أن تكون السياحة العالمية عادلة وشاملة وأكثر شفافية وتعمل للجميع.

يعد الحفل ، الذي استضافته منظمة السياحة العالمية (UNWTO) في مدريد ، خطوة مهمة نحو التصديق على الاتفاقية ، التي تم اعتمادها خلال الاجتماع الثالث والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في سبتمبر 2019. حيث يواجه القطاع حاليًا أكبر أزمة في تاريخها ، كان توقيع اليوم علامة واضحة على أن الدول الأعضاء تتطلع إلى قيادة منظمة السياحة العالمية وتظل ملتزمة بمهمتها المتمثلة في استخدام هذا التوقف كفرصة لإعادة تنظيم السياحة.

تقع إندونيسيا إندونيسيا أول دولة في العالم توقع على اتفاقية أخلاقيات السياحة
خريطة اندونيسيا

تم الترحيب بالاتفاقية باعتبارها “خطوة كبيرة إلى الأمام” نحو تقديم مدونة أخلاقية عالمية وملزمة قانونًا للسياحة ، وهي واحدة من أهم القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في العالم. في احتفال خاص حضره سفير الدولة لدى إسبانيا باباك هيرمونو واستضافته في مقر منظمة السياحة العالمية ، أصبحت إندونيسيا أول دولة توقع ، مما يشير إلى التزامها القوي بدعم أعلى المبادئ الأخلاقية في الوقت الذي توسع فيه قطاع السياحة.

لعبت إندونيسيا دورًا مهمًا في صياغة الاتفاقية كجزء من اللجنة التي حولت المدونة العالمية لأخلاقيات السياحة إلى صك دولي ملزم قانونًا. كدولة عضو منذ عام 1975 ، تعمل حاليًا مع منظمة السياحة العالمية لإعادة السياحة في أعقاب جائحة COVID-19 ، في سبتمبر 2020 ، عقدت منظمة السياحة العالمية اجتماعًا افتراضيًا مع وزارة الخارجية الإندونيسية ووزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي و حكومة بالي الإقليمية لاستكشاف حلول لإعادة فتح بالي بشكل آمن للزوار الدوليين. وفي هذا الصدد ، ستقدم المساعدة الفنية من منظمة السياحة العالمية في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »