رياضة أفريقية

تعرف على سبب تخوف الاتحاد المغربي من بعض الأندية الأوروبية بشأن طلبه

تواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم مع مجموعة من الأندية الأوروبية التي تضم في صفوفها لاعبين ينتمون لمنتخب المغرب تحت 20 عامًا، للحصول على الترخيص لهم للالتحاق بالمُعسكر الإعدادي الذي سيدخله “أشبال الأطلس” الأسبوع المُقبل، استعدادًا للمشاركة في تصفيات منطقة شمال أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للشباب.

 

وتُقام التصفيات في مصر خلال الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر الجاري، على أن تستضيف القاهرة أيضًا بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عامًا، وذلك في شهر فبراير في 2023.

 

وأكد الاتحاد المغربي تلقى موافقةً مبدئيةً من أندية برشلونة الإسباني ومونبلييه الفرنسي، على مشاركة اللاعبين شادي رياض ورضوان حلحال في التصفيات، في الوقت الذي ينتظر رد باقي الأندية الأوروبية في الأيام القليلة المُقبلة.

 

كما أوضح المصدر ذاته أنّ محمد وهبي، المدير الفني لمنتخب المغرب للشباب، يتخوف من رفض بعض الأندية الأوروبية السماح للاعبيها المغاربة بالانضمام للمنتخب، لا سيما أنّ تصفيات منطقة شمال أفريقيا لا تتزامن مع أسبوع الاتحاد الدولي “فيفا” للمباريات الدولية، ما يعني أن الأندية غير مُلزَمة بتسريح لاعبيها لمنتخباتهم الوطنية.

 

واضطر محمد وهبي إلى تحضير قائمة أولية تضم 32 لاعبًا، تحسبًا لعدم موافقة بعض الأندية الأوروبية على تسريح لاعبيها للمشاركة في التصفيات، علمًا بأن الاتحاد الأفريقي تسمح بوجود 26 لاعبًا فقط في القائمة النهائية.

وتنطلق تحضيرات المنتخب المغربي، يوم 10أكتوبر الجاري، بملعب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، على أن يسافر إلى مصر في 15 من الشهر ذاته، لخوض أول مباراة في التصفيات أمام منتخب تونس في 18 من الشهر نفسه، ثم سيواجه في الجولة الثانية من التصفيات المنتخب الجزائري في 21 أكتوبر، قبل أن يختتم المنافسات بمواجهة ليبيا في 24 من الشهر ذاته.

 

وتضم قائمة المغرب 14 لاعبًا مُحترفًا في أوروبا، من بينهم لاعبون في دوريات إسبانيا وفرنسا وبلجيكا؛ وهم أنس نناح (أوين البلجيكي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، عبد الله الريحاني (أتلتيكو مدريد الإسباني)، عثمان الشرايبي (روتردام الهولندي)، وريان توزغار (تولوز الفرنسي)، حمزة النهاري (دويسبورغ الألماني)، عبد الرحمن السوسي (أنتويرب البلجيكي)، شادي رياض (برشلونة الإسباني)، كمال بوهوش (ميتز الفرنسي)، عبد الرحمان أمل (أنتويرب البلجيكي)، ضياء الدين الجرمومي (أياكس أمستردام الهولندي)، إلياس الفرانك (لوفان البلجيكي)، عمر الهيلالي (إسبانيول الإسباني)، ورضوان حلحال (مونبلييه الفرنسي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »