اخبار افريقيارياضة أفريقية

دوري أبطال أفريقيا… تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات 2022_2023

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” يوم 10 فبراير المقبل كموعد نهائي لإنطلاق مباريات دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمتد لنحو 50 يوماً تنتهي في يوم 1 من شهر أبريل من عام 2023.

ويرصد لكم موقع Afro news 24، الفرق المتأهلة رسميًا لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بعد نهاية مباريات جولة الإياب يومي السبت والأحد الماضيين

 

وتتبقي مباراة وحيدة لمعرفة المتأهل 16، التي تقام يوم 20 أكتوبر الجاري، ويتبقى فريق واحد من مواجهة فيتا كلوب الكونغولي وريال دي كيدوجو بطل بوركينا فاسو والتي تم تأجيلها إلى وقت لاحق لأسباب إدارية.

 

الأهلي 

 

حسم الأهلي تأهله لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز اليوم على حساب الاتحاد المنستيري.

 

وفاز الأهلي أمام الاتحاد المنستيري برباعية دون رد بالمباراة التي جرت بين الفريقين اليوم ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال.

 

وكان الأهلي قد فاز بمباراة الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يؤكد حسم بطاقة الصعود للدور التالي بالفوز برباعية دون رد اليوم.

 

فايبرز الأوغندي

 

فجر فايبرز مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه مازيمبي الكونغولي ثاني أكثر المتوجين بدوري الأبطال عبر التاريخ، وذلك بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

 

الترجي 

 

حسم فريق الترجي التونسي تأهله لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز اليوم أمام نظيره بلاتيو يونايتد النيجيري.

 

وفاز الترجي على حساب بلاتيو يونايتد النيجيري بهدف دون رد بالمباراة التي جمعت الفريقين في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.

 

وصعد فريق الترجي التونسي لدور الـ 16 بدوري الأبطال بعدما حسم التعادل بمجموع نتيجة الذهاب والإياب بدور الـ 32 بنتيجة 2-2، لتكون بذلك الأفضلية للترجي لإحرازه هدف على أرضية ستاد الفريق النيجري بالذهاب الذي انتهى بنتيجة 2-1 لصالح فريق بلاتيو.

 

المريخ 

 

حسم فريق المريخ السوداني تأهله لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا رغم الخسارة اليوم أمام نظيره الأهلي طرابلس بثلاثية مقابل هدف.

 

وبرغم تعادل الفريقين بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب إلا أن المريخ استفاد من ميزة تسجيل هدف خارج ملعبه. 

 

الرجاء المغربي

 

حسم فريق الرجاء الرياضي تأهله لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على حساب جمعية نجيليك من النيجر بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الـ32 من المسابقة.

 

إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين رغم محاولات الرجاء العديد لتسجيل هدف التقدم.

 

وفي الشوط الثاني استطاع الرجاء تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد الناهيري بالدقيقة 79، لتنتهي المباراة بفوز الرجاء بهدف نظيف على جمعية نجيليك، وبثلاثية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب”، تأهل على إثرها لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

 

كان الرجاء الرياضي قد فاز بهدفين دون رد على جمعية نيجيليك من النيجر، بمباراة الذهاب التي أقيمت بينهما على ملعب “الجينرال سييني كونتشي”، ضمن منافسات ذهاب الدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

 

شبيبة القبائل الجزائري

 

حسم فريق شبيبة القبائل الصعود لدور المجموعات رغم التعادل أمام أسكو كارا التوغولي، ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد إنتهت بتفوق شبيبة القبائل بهدفين مقابل هدف، ليكون مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2 لشبيبة القبائل.

 

 

 

بترو أتليتكو 

 

حسم نادي بترو أتليتكو الأنجولي صعوده لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا ليكون أول الفرق المتأهله من دور الـ32 بالبطولة.

 

أقيمت المباراة بن الفريقين على ملعب 11 نوفمبر في أنجولا حيث فاز بترو أتلتيكو على منافسه بهدف وحيد أحرزه بالدقيقة 88 من عمر اللقاء.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بترو أتليتكو خارج ملعبه بثلاثية دون رد، ليكون فوز الفريق بمجموع المباراتين بأربعة أهداف دون مقابل.

 

صن داونز

 

سحق فريق صن داونز الجنوب إفريقي نظيره لاباس بطل سيشيل 8-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في جنوب إفريقيا.

 

وأحرز أهداف صن داونز كلًا من ثابيلو مورينا وكاسيوس مايلولا (3 أهداف) وجيفت موتوبا (هدفين) ودومينجو ونيو ماييما، فيما سجل هدف لاباس الوحيد اللاعب فلورنت راجاونجاسي.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز صن داونز للفريق نفسه بسباعية دون رد، ليكون الفوز بمجموع اللقائين بنتيجة 15-1.

 

الزمالك

 

حسم فريق الزمالك تأهله لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على حساب فلامبو البوروندي بخماسية مقابل هدف بالمباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ32 للبطولة، وكان الأبيض فاز من قبل في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

 

أحرز  أهداف الزمالك كلًا من أحمد سيد “زيزو”، في الدقائق 4 و40 و87، وإبراهيما نداي 32، ويوسف أسامة نبيه 93.

 

بهذه النتيجة فاز الزمالك في مجموع مباراتي الدور 32، 6-1، بعدما حسم مواجهة الذهاب في القاهرة 1-0.

 

شباب بلوزداد

 

وفي الجزائر نجح شباب بلوزداد في تعويض خسارته 1-2 من دجوليبا المالي في مباراة الذهاب، لينجح في مباراة الإياب اليوم بالفوز بهدفين دون رد لينجح في حسم تأهله لدور المجموعات رسميًا.

 

الهلال السوداني

 

وحسم الهلال السوداني تأهله إلى دور المجموعات بعدما تخطى يانج أفريكانز التنزاني، وذلك بعدما فاز بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدف لمثله.

 

سيمبا التنزاني 

 

ونجح فريق سيمبا التنزاني في حسم التأهل بعدما فاز على بريميرو دي أجوستو الأنجولي، بهدف دون رد، وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة 3-1.

 

حورويا كوناكري

 

وتأهل فريق حورويا كوناكري الغيني بعد الفوز على أسيك ميموزا الإيفواري بعدما تعادل معه 1-1 في مباراة الإياب، وكانت نتيجة الذهاب 1-صفر للفريق الغيني.

 

القطن الكاميروني 

 

فضلا عن تغلب فريق القطن الكاميروني على رويال ليبوباردس بطل إسواتيني بنتيجة 2-1 في مباراة العودة وانتهى لقاء الذهاب بهدف لمثله.

 

الوداد المغربي

 

وأخيرا تأهل الوداد المغربي إلى المجموعات بعدما فاز على ريفرز يونايتد النيجيري 6-صفر، بعدما خسر في الذهاب 2-1 في نيجيريا.

 

وبالنسبة لتصنيف دور المجموعات لدوري الأبطال حتى الآن:

جاء الأهلي المصري في التصنيف الأول كأفضل فريق إفريقي بـ 78 نقطة بلا منازع وسيكون بالتالي علي رأس مجموعة، وقد تسفر القرعة المزمع إقامتها بالقاهرة في شهر نوفمبر المقبل، عن مواجهة محتملة بين الأهلي والزمالك نظراً لأن الاخير جاء في التصنيف الثاني بـ 43 نقطة

وبالنسبة للتصنيف الأول ضم بجانب الأهلي (78 نقطة) – الترجي التونسي (71 نقطة) – الرجاء المغربي (54 نقطة)

تصنيف ثاني: صنداونز الجنوب إفريقي (46 نقطة) – الزمالك (43 نقطة) – بترو أتليتكو الأنجولي (31 نقطة)

تصنيف ثالث: شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة) – شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة) – المريخ السوداني (9 نقاط)

تصنيف رابع: فايبرز الأوغندي، لكن قد تتغير الأوضاع مع تحديد باقي المتأهلين بشكل كامل إذ تهبط فرق لتصنيف أقل أو ترتقي لتصنيف أعلى وفقا للنتائج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »