اخبار افريقياخدمات

الإمارات العربية تفرض حظر على تأشيرة الدخول لـ 20 جنسية أفريقية بشكل فوري.

فرضت السلطات في الإمارات العربية المتحدة حظراً على منح تأشيرة الدخول على 20 جنسية أفريقية يسعون لزيارة دبي بأثر فوري، وبدأ تطبيق القرار من 18 أكتوبر الجاري، تشمل البلدان المتأثرة بحظر التأشيرات كل من البلدان الافريقية التالية: غانا وسيراليون والسودان والكاميرون ونيجيريا وليبيريا وبوروندي وجمهورية غينيا وغامبيا وتوجو وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسنغال وبنين وساحل العاج والكونغو ورواندا وبوركينا فاسو، غينيا بيساو وجزر القمر وجمهورية الدومينيكان.
وقد تم رفض جميع الطلبات، بعد صدور القرار في 18 أكتوبر الجاري، ويعتبر هذا التطور هو أحدث تطور في الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتشديد الخناق على الأجانب في البلاد.
وكثير من الناس وبخاصة من البلدان الافريقية الذين يسعون للعمل في الإمارات العربية المتحدة، ومعظمهم في دبي، استخدموا في الماضي تأشيرات الزيارة لمدة 30 يومًا كبش فداء للبقاء في الدولة، وتردد أنه بعد التقديم والحصول على تأشيرة زيارة، يسافر المرء بعد ذلك إلى البلد كزائر ولكنه يستخدم هذا الوقت للبحث عن وظيفة.
وتردد كذلك أن الكثيرين ممن يحملون تأشيرات زيارة ينتهي بهم الأمر إلى تجاوز مدة إقامتهم في البلاد بشكل غير قانوني أثناء العمل دون تقنين إقامتهم في بلد الكثبان الرملية.
في وقت سابق من هذا العام ، أدخلت السلطات في الإمارات العربية المتحدة مطلبًا جديدًا يقضي بأنه يجب على جميع العمال المهاجرين من أوغندا تقديم شهادات شرطة بحسن السلوك قبل السماح لهم بدخول البلاد.
في حين أن شهادة حسن السيرة والسلوك هذه قد تم تقديمها في وقت سابق من عام 2018 من قبل السلطات في الإمارات العربية المتحدة ، فقد تم استبعاد الأوغنديين من نفس الشهادة حتى هذا العام عندما تم طلبها.

في نفس الإشعار ، طُلب أيضًا من الأوغنديين والنيجيريين المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة أن يكون لديهم ما لا يقل عن 5 ملايين شلن في حساباتهم المصرفية في خطوة تهدف إلى الحد من السلوك السيئ الذي يظهره الأفراد الذين يحملون جوازات سفر من البلدين.

في الآونة الأخيرة ، تم ترحيل أكثر من 600 أوغندي كانوا يعيشون في الإمارات العربية المتحدة بشكل غير قانوني بعد انتهاء صلاحية تأشيرات العمل الخاصة بهم ، بينما تم إرسال العديد من الأشخاص الآخرين المتورطين في أنشطة مشكوك فيها.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من الوجهات المفضلة للأوغنديين ، وخاصة أولئك الذين يعملون كعمال مهاجرين حيث يقدر عددهم بأكثر من 10،000 شخص، وتقدر التحويلات السنوية من الإمارات العربية المتحدة إلى أوغندا بحوالي 770 مليار شيلن أوغندي والدلار الامريكي يساوي 3,815.00 شلن أوغندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »