أخبار عاجلةفن وثقافة

فرقة “Ibérica de Danza” الإسبانية تقدم عرض  “Picasso en Danza” في مصر  بمناسبة الذكرى الخمسين على وفاة بيكاسو 

تصل إلى مصر الفرقة الفنية الأسبانية “Ibérica de Danza” خلال هذا الأسبوع والذي يبدأ في 13 نوفمبر 2023 لتقديم العرض الموسيقي الراقص “Picasso en Danza” أو “بيكاسو من خلال الرقص” في أوبرا الإسكندرية (الاثنين 13 نوفمبر الساعة 8:00 مساءًا) وبدار الأوبرا المصرية بالقاهرة (الخميس 16 نوفمبر الساعة 8 مساءًا). ومن المقرر أيضًا أن تقدم الفرقة محاضرات متخصصة مجانية للراقصين المصريين المتدربين.

العرض الحالي هو نسخة من العرض السابق “Picasso y la Danza” “بيكاسو والرقص”، والذي تم عرضه لأول مرة في 25 أكتوبر 2019 في مدريد بمناسبة يوم ميلاد الفنان الأسباني، ويهدف إلى إعادة خلق العالم النسائي المتعلق بهذا الفنان العبقري، الذي اشتهر في عالم الفن بقدرته الاستثنائية على التنقل بين الأساليب المختلفة. يتناول العرض جولة في أعمال هذا الفنان المرتبطة بالأجداد والرمزية. تخلق مساحة الحركة والصوت جوًا خالدًا في عالم تتعايش فيه التقاليد مع الأشكال والحركات الموسيقية المعاصرة والرقص المميز من الفولكلور إلى الفلامنكو، لتشكيل قصة دقيقة ومتناغمة.

تأسست الفرقة الأسبانية “Ibérica de Danza” في عام 1993 على يد مانويل سيجوبيا (الحاصل على جائزة الرقص الوطنية للإبداع عام 2001 وجائزة بييا دي مدريد Villa de Madrid لتصميم الرقصات عام 2004)، وبيوليتا رويث ديل بايي. وخلال 30 عامًا متواصلة، قدمت الفرقة عروضها على مسارح أكثر من ثلاثين دولة، وبذلك أصبحت الفرقة واحدة من أكثر الفرق القوية والمرموقة على المسرح الأسباني.

و العرض يضم الراقصين الآتيين: أليخاندرا رودريجيث مونتيمايور، وماريا مونيوث جورييا، ونوريا تينا لوبيث، وسانتياجو إيرّانث ديل رييو، ويدير العمل فنيًا ميجيل أنخيل راموس كاستييو. هذا العرض “بيكاسو من خلال الرقص” الذي سيقدم في مصر لأول مرة، يتم برعاية السفارة الأسبانية في مصر، في إطار سلسلة الأنشطة التي تنظمها إدارة العلاقات الثقافية والعلمية بوكالة التعاون الأسبانية من أجل التنمية (AECID) بمناسبة رئاسة أسبانيا للاتحاد الأوروبي.

6 IBD PICASSO LABERINTO Arlequines 2 scaled فرقة “Ibérica de Danza” الإسبانية تقدم عرض  “Picasso en Danza” في مصر  بمناسبة الذكرى الخمسين على وفاة بيكاسو  5 PICASSO EN DANZA vertical scaled فرقة “Ibérica de Danza” الإسبانية تقدم عرض  “Picasso en Danza” في مصر  بمناسبة الذكرى الخمسين على وفاة بيكاسو  2 PICASSO EN DANZA horizontal scaled فرقة “Ibérica de Danza” الإسبانية تقدم عرض  “Picasso en Danza” في مصر  بمناسبة الذكرى الخمسين على وفاة بيكاسو  1 PICASSO EN DANZA vertical scaled فرقة “Ibérica de Danza” الإسبانية تقدم عرض  “Picasso en Danza” في مصر  بمناسبة الذكرى الخمسين على وفاة بيكاسو 

إقرأ المزيد

بالفيديو ..  الفنان المغربي MaBa يشعل حماس عشاق الراي بـ  ‘’الغدارة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »