أخبار السياحةأخبار عاجلةاخبار افريقيا

منظمة السياحة العالمية.. بمشاركة 20 دولة ورشة عمل للاتصالات السياحية الحديثة لأفريقيا

نظمت منظمة السياحة العالمية ورشة عمل في شلالات فيكتوريا، بدولة زيمبابوي، جمعت كبار خبراء السياحة والسفر من 20 دولة عبر أفريقيا لاستكشاف سبل تحسين فعالية الاتصالات السياحية وتسليط الضوء على دور القطاع كركيزة للتنمية.

وأقرت ورشة العمل التدريبية الأولى التي شارك فيها خبراء تابعين لمنظمة السياحة العالمية،حول الاتصالات والإعلام والسياحة في أفريقيا (فيكتوريا فولز، زيمبابوي، 13-15 نوفمبر بالأهمية المتزايدة للسياحة والفرصة الحالية للحصول على رؤية أكبر خارج القطاع نفسه

. واستنادًا إلى هذه الفرضية، ركز الحدث الذي استمر لمدة ثلاثة أيام على الفرص المتاحة لوضع السياحة في المحادثة الرئيسية بالإضافة إلى التحديات الحالية التي تواجه المجتمعات والوجهات السياحية وأفريقيا كمنطقة.

التعلم عبر التطبيق”  

comm wrokshop03 منظمة السياحة العالمية.. بمشاركة 20 دولة ورشة عمل للاتصالات السياحية الحديثة لأفريقيا

وبما يعكس النهج التعاوني لمنظمة السياحة العالمية في مجال الاتصالات، أعطت ورشة العمل الأولوية للتعلم النشط بين المشاركين والمدربين. لفهم أهمية السياحة وكيفية توصيلها بشكل أفضل، بدأ اليوم الأول بزيارة ثلاث دراسات حالة في شلالات فيكتوريا وما حولها:

  • سياحة الحفاظ على الحياة البرية: أتاحت زيارة صندوق فيكتوريا فولز للحياة البرية فرصة لرؤية الحفاظ على المجتمع أثناء العمل، مما يوفر فهمًا أفضل للمكان الذي تدعم فيه السياحة حماية الحياة البرية وأين يمكن فعل المزيد.

comm wrokshop02 منظمة السياحة العالمية.. بمشاركة 20 دولة ورشة عمل للاتصالات السياحية الحديثة لأفريقيا

  • السياحة من أجل التنمية: سلطت الاجتماعات المباشرة مع زعماء وأعضاء قرية أوموزي الضوء على التحديات التي تواجهها الوجهات الصغيرة في الوصول إلى الفوائد التي يمكن أن تقدمها السياحة، لا سيما في هذا السياق الذي يتعلق بالنشر والتواصل والترويج.
  • السياحة من أجل الطبيعة: كانت الغابات المطيرة داخل منتزه شلالات فيكتوريا الوطني بمثابة مثال على قدرة السياحة على دعم الحفاظ على النظم البيئية، في حين تظهر بوضوح أن الإمكانات الكاملة للقطاع لا يتم تحقيقها دائمًا.

وقد وفرت الزيارات الميدانية الأساس لجلسات تعليمية تفاعلية وورش عمل على مدار اليومين التاليين. تم تكليف المشاركين الخمسين، من 20 دولة، والذين تم اختيارهم من مجالات الاتصالات وإدارة الوجهات السياحية وإدارة السياحة، بمعالجة ثلاثة من التحديات الرئيسية التي تواجه الاتصالات في قطاع السياحة اليوم: مخاطبة وسائل الإعلام، وإقامة العلاقات مع وسائل الإعلام والحفاظ عليها. والتأكيد على السياحة من أجل التنمية.

خبراء منظمة السياحة العالمية يركزون علي القضايا الأكثر أهمية

comm wrokshop04 منظمة السياحة العالمية.. بمشاركة 20 دولة ورشة عمل للاتصالات السياحية الحديثة لأفريقيا

تضمنت ورشة العمل عروضاً تقديمية قدمها خبراء من منظمة السياحة العالمية وكذلك من مختلف وسائل الإعلام (Meta، Channels TV، TraveMedia Ireland) ومنشئي المحتوى الرائدين. وركزت العروض التفاعلية مرة أخرى على القضايا الأكثر أهمية، بما في ذلك طرق وضع السياحة في وسائل الإعلام الرئيسية، وتسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي من أجل السياحة من أجل التنمية، والتعاون مع وسائل الإعلام والتواصل الفعال لتسليط الضوء على أهمية السياحة للثقافة والتراث والمجتمعات.

الحلول والمناقشات  

comm wrokshop05 منظمة السياحة العالمية.. بمشاركة 20 دولة ورشة عمل للاتصالات السياحية الحديثة لأفريقيا

ومع التركيز على الرحلات الميدانية، تم تكليف المشاركين بتقديم حلولهم للتحديات الرئيسية الثلاثة المذكورة. ومع التركيز المتجدد على التعلم التفاعلي، ساهمت السياقات ووجهات النظر المختلفة في إثراء المناقشات حول أفضل السبل لتقديم السياحة إلى وسائل الإعلام الأوسع، وكيفية العمل مع وسائل الإعلام في مشهد متغير ومستمر، وكيفية تجاوز السياحة باعتبارها نشاطًا ترفيهيًا بسيطًا. وساعدت المناقشات في تسليط الضوء على الأهداف المشتركة لمختلف الوجهات، مع تسليط الضوء على الفجوات المعرفية التي لا تزال بحاجة إلى سدها، مع استعداد منظمة السياحة العالمية لتقديم تدريب إعلامي إضافي.

comm wrokshop01 منظمة السياحة العالمية.. بمشاركة 20 دولة ورشة عمل للاتصالات السياحية الحديثة لأفريقيا

بالإضافة إلى استكشاف حلول لنمو السياحة كموضوع إعلامي، ركزت ورشة العمل أيضًا على التواصل أثناء الأزمات، مرة أخرى باستخدام الخبرات المتنوعة للمشاركين والأمثلة من الزيارات الميدانية لتحديد طرق لتكون أكثر استباقية وتعزيز التأهب.

اقرا ايضا:-

الأردن.. 12 دولة عضوا في منظمة السياحة العالمية بالشرق الأوسط يبحثون تقييم الوضع الحالي

منظمة السياحة العالمية” بدء تقديم الطلبات لأفضل القرى السياحية 2023

450 مندوب من 30 دولة يشاركون في منتدى منظمة السياحة العالمية في فن الطهو

نيجيريا..منظمة السياحة العالمية تعقد مؤتمرها العالمي الأول لربط السياحة والثقافة والصناعات الإبداعية في لاجوس

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية “مهمتنا هي خلق فرص عمل” والمعدلات السياحية وصلت إلى 70٪ لما قبل الجائحة

منظمة السياحة العالمية تطلق منصة رقمية لرصد المؤشرات والبيانات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »