أخبار السياحة

84 وزيراً وأكثر من 1000 مندوب بمنظمة”السياحة العالمية” يؤكدون علي عدم التراجع عن استمرار بناء سياحة أكثر شمولوية واستدامة

unwto members support leadership and back plan for tourism s future 84 وزيراً وأكثر من 1000 مندوب بمنظمة"السياحة العالمية" يؤكدون علي عدم التراجع عن استمرار بناء سياحة أكثر شمولوية واستدامة
الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي

اجتمع أعضاء الجمعية العامة الرابعة والعشرون في مدريد بإسبانيا ، حيث وافق الأعضاء من كل منطقة عالمية على برنامج عمل المنظمة وأيدوا المبادرات الرئيسية المصممة لبناء سياحة أكثر مرونة وشمولية واستدامة.

وقد جمعت أكثر من 1000 مندوب من 135 دولة في الجمعية العامة ، بما في ذلك 84 وزراء السياحة وكذلك كبار رجال الأعمال والوجهات وممثلي المنظمات الدولية الرئيسية. في افتتاح الجمعية العامة ، أشار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي ، إلى روح التضامن والتصميم التي حددت استجابة السياحة لأزمة غير مسبوقة. عند تقديم تقريره إلى الأعضاء ، أوضح كيف أن التركيز على التعاون ومواءمة البروتوكولات ، والدعوة السياسية وتأمين الدعم المالي للسياحة ، قد ساعد القطاع على التخفيف من آثار الوباء ووضع الأسس لاستئناف السياحة في أجزاء كثيرة من البلد.

قال بولوليكاشفيلي: “في كل منطقة عالمية ، أوضح الوباء أهمية قطاعنا – للنمو الاقتصادي والوظائف والتجارة وحماية التراث الطبيعي والثقافي. يجب أن نستفيد إلى أقصى حد من هذه الفرصة – لتحويل النوايا الحسنة إلى دعم ملموس “.

وتأكيدًا على أهمية الجمعية العامة، وكذلك مكانة منظمة السياحة العالمية المرتفعة في جدول الأعمال العالمي ، رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بالمندوبين ودعاهم إلى العمل معًا من أجل مستقبل “أخضر وشامل ومستدام”. وأضاف جوتيريس: “إنني أثني على منظمة السياحة العالمية والأمين العام بولوليكاشفيلي وآمل أن تساعد القرارات المتخذة في الجمعية العامة على استعادة الثقة في السفر وتحريك العالم بأمان مثلما يمكن للاقتصادات النامية جني فوائد السياحة المستدامة.”

عبارات دعم الأمين العام للأمم المتحدة رددها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، وريبيكا جرينسبان ، الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) ، وخوان كارلوس سالازار غوميز ، الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي ، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس.

إلى جانب تلقي معلومات محدثة عن أنشطة منظمة السياحة العالمية منذ الجمعية العامة الأخيرة قبل عامين ، استفاد الأعضاء أيضًا من نظرة عامة شاملة على أحدث اتجاهات السياحة ، كما هو مبين في أحدث بيانات منظمة السياحة العالمية ، بالإضافة إلى نظرة عامة محدثة للقيود المفروضة على السفر في جميع أنحاء العالم. من قاعة الجمعية ، أعرب الأعضاء من مختلف المناطق العالمية عن تضامنهم مع البلدان المتضررة من استمرار فرض قيود السفر. وفي مدريد أيضًا ، صوتت الدول الأعضاء شخصيًا للموافقة على ترشيح المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية للسيد Pololikashvili لمنصب الأمين العام لفترة ثانية. على خلفية التصويت الإيجابي القوي ، سيقود السيد Pololikashvili منظمة السياحة العالمية من عام 2022 إلى عام 2025.

وعشية الجمعية العامة ، أشاد جلالة الملك فيليب السادس ملك إسبانيا “بالعمل المتميز” لمنظمة السياحة العالمية الرائدة في مجال السياحة العالمية ، وعلى الأخص خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية خلال أسوأ أزمة في تاريخ القطاع. في حفل عشاء ملكي خاص ، أكد جلالة الملك أيضًا على أهمية السياحة للاقتصادات والمجتمعات ، في إسبانيا والعالم على حد سواء ، مما يجعل تعافي القطاع ضروريًا للعديد من الملايين من الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »