أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مونديال الأندية: الاتحاد السعودي يضرب موعدا لمواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي المصري 

جدة (أ ف ب) – ضرب نادي الاتحاد السعودي موعدا لمواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي المصري في الدور ربع النهائي للنسخة العشرين من مونديال الأندية لكرة القدم، في مباراة نارية يترقبها عشاق الكرة العربية والأفريقية ، حيث حقق الاتحاد السعودي فوزا عريضا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا 3-0 اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ولم يجد الاتحاد، القادم من خسارة في دوري ” روشن السعودي ” على يد ضمك (1-3) كانت الرابعة له منذ بداية الموسم ما جعله متخلفاً عن الهلال المتصدر بفارق 16 نقطة بعد 16 مرحلة، صعوبة في إنهاء مشوار بطل أوقيانا وصاحب الرقم القياسي لعدد المشاركات في مونديال الأندية (11).

وأنهى فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو اللقاء في الشوط الأول فعلياً بعدما دخل استراحة الشوطين متقدماً بثلاثية البرازيلي رومارينيو (29) والفرنسيين نغولو كانتي (34) والقائد كريم بنزيمة (40).

وبتحقيقه فوزه الثاني في مشاركته الثانية في البطولة التي تجمع سنوياً أبطال القارات إضافة الى بطل دوري البلد المضيف، حجز الاتحاد بطاقته الى ربع النهائي حيث يلتقي الجمعة على الملعب ذاته مع الأهلي المصري بطل إفريقيا، الفريق الوحيد الذي فاز عليه النادي السعودي خلال مشاركته السابقة عام 2005 حين تخطاه في ربع النهائي 1-0 قبل الخسارة في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي 2-3.

ويبحث الأهلي المصري عن انجاز جديد في كأس العالم للأندية حيث تضع جماهير أفضل نادي أفريقي العام ٢٠٢٣ آمالا عريضة في الوصول لنهائي البطولة ، لكن المهمة ليست سهلة بتاتاً في بطولة تبدو الأقرب لمانشستر سيتي الإنجليزي الباحث عن تتويجه الخامس هذا الموسم والذي يبدأ مشواره اعتباراً من نصف النهائي ضد الفائز من مباراة ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا.

إقرأ المزيد

الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري لا غالب ولا مغلوب في أبطال إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »