أخبار عاجلة

إسرائيل ..توقف وصول السفن لإيلات

هجوم يمني علي سفينة حاويات ليبيرية متجهة لاسرائيل

قالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري في مذكرة استشارية اليوم الجمعة إن سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا مملوكة لشركة هاباج-لويد إيه.جي تعرضت لأضرار جراء “هجوم جوي” على بعد 50 ميلا بحريا شمالي ميناء المخا اليمني .

ونقلت وكالة رويترز عن شركة ” أمبري ” أن السفينة كانت تتحرك جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما أصيبت بمقذوف تسبب في نشوب حريق على سطحها وسقوط حاوية في البحر .
أدى إلى تعطيل الخروج والدخول لـ95 % من البضائع .

ونفذت جماعة الحوثي عدّة عمليات، بينها استهداف سفينة تابعة للنرويج بصاروخ مباشر، كانت متجهة نحو موانئ الاحتلال، واحتجزت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كما استهدفت جنوبي فلسطين المحتلة (إيلات) بالصواريخ والمسيرات، مؤكدة… أنها مستمرة حتّى وقف العدوان على غزة .

توقف تام لوصول السفن اليوم الي إيلات الإسرائيلية

297322 إسرائيل ..توقف وصول السفن لإيلات

من جانب آخر كشف موقع أكسيوس الامريكي عن توقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء إيلات بفلسطين المحتلة اليوم الجمعة

ونقل الموقع عن مسؤولين امريكيين أن وصول السفن التجارية إلى ميناء “إيلات” ( الإسرائيلي ) توقف بشكل شبه كامل نتيجة الهجمات من اليمن في البحر الأحمر ضد السفن المتوجهة إلى الميناء.
وأورد الموقع أن مسؤولين أمريكيين قالا إنَّ إدارة الرئيس ” بايدن ” بعثت رسائل إلى صنعاء عبر عدة قنوات مؤخرًا ، تحذِّرها من استمرار هجماتها ضد ( إسرائيل ) في البحر الأحمر.

وأوضح الموقع أنه في الأسابيع الأخيرة، صعّدت جماعة الحوثيين اليمنية هجماتها وبدأت باستهداف السفن التجارية في محيط مضيق باب المندب في البحر الأحمر، قالوا إنها مملوكة لشركات إسرائيلية أو كانت متجهة إلى ( إسرائيل ).

ويعترف المسؤولون الأمريكيون بأن هذه التحذيرات حتى الآن لم تدفع جبهة اليمن إلى وقف تصعيد هجماتها، ونتيجة للهجمات، توقف وصول السفن التجارية إلى ميناء “إيلات” بشكلٍ شبه كامل ، وفق “أكسيوس”.

وأكد الموقع أنّ السفن المتجهة إلى ( إسرائيل ) من آسيا تسلك الآن طريقًا يدور حول أفريقيا، مما يجعل الرحلة أطول بثلاثة أسابيع وأكثر تكلفة.

إقرأ أيضا:-

غزة.. استشهاد عشرات من الفلسطينيين بغارات إسرائيلية

إسرائيل تستأنف عدوانها علي غزة وتقتل أكثر من 40 فسطينينا وطفلتين

جنوب أفريقيا تتقدم بشكوي ل «الجنائية الدولية » للتحقيق في “جرائم حرب” ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »