سياحة وطيران

خبير سياحي عن فتح باب العمرة: السعودية قادرة علي استقبال المعتمرين وتنظيمها للمهرجانات شاهدًا

قال محمد عبد الحكيم الخبير السياحي وعضو الجمعية العمومية بغرفة وكالات وشركات السفر والسياحة، إن المصريين غير ممنوعين من السفر، وأن السعودية كان لها تجربة قاسية خلال فترة كورونا وتعاملت مع الفيروس من الناحية الصحية البحتة، حيث أغلقت حدودها في 27/2/2020، وبدأت في العودة بشعار نعود بحذر.


تستقبل مصر السعوديين بأعلي تدفق، فلماذا الحذر من استقبال المصريين هناك مما اعتبره غير منطقي، واستقبال الأردن للمصريين ثم دخولهم السعودية لا يغفله أحد.

إقرأ أيضًا: عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: الإعلان عن ضوابط العمرة خلال ساعات

إقرأ أيضًا: شرح بوابة العمرة والخدمات المقدمة من خلالها

إقرأ أيضًا: بوابة العمرة المصرية.. كل ما تريد معرفته وأكثر عن البوابة

إقرأ أيضًا: ما علاقة شركات السياحة ب بوابة العمرة؟.. خبير يجيب

إقرأ أيضًا: لماذا فتح باب العمرة أمام الهند وباكستان وأندونيسيا رغم كورونا؟ خبير يجيب

إقرأ أيضًا: كيف يعرف المعتمر أنه تحت مظلة بوابة العمرة؟

إقرأ أيضًا: حجز ودفع برنامج العمرة أون لاين.. مزايا وخدمات بوابة العمرة

إقرأ أيضًا: كيف تتعرف علي رسوم رحلة العمرة الزائدة وتستردها من خلال بوابة العمرة

تزاحم الحرمين


ورد عبد الحكيم علي تزاحم الحرمين بأن السعودية وظفت التكنولوجيا لخدمة الدين من خلال تطبيق “توكلنا واعتمرنا”، وسمحت السعودية بدخول الملابس قبل كورونا في أضيق الحدود، ما اعتبره أنها تهتم بأدق التفاصيل حتي قبل اندلاع الجائحة.


واعتبر عبد الحكيم أن فتح باب العمرة أمام الخمس دول الكبري هو فتح نتيجة انحسار الجائحة وليس نتيجة توفير أمصال، حيث أن الجائحة في طريقها الي زوال، وفقا للأبحاث.

985208 0 خبير سياحي عن فتح باب العمرة: السعودية قادرة علي استقبال المعتمرين وتنظيمها للمهرجانات شاهدًا
خبير سياحي: السعودية قادرة علي استقبال المعتمرين وتنظيمها للمهرجانات شاهدًا


وبين ان السعودية لديها من البنية ما يؤهلها للتعامل مع أي ظرف طبي ومن الاستعدادات ما يؤهلها لاستقبال المعتمرين من الخمس دول الكبري، ما يعطينا انطباع أولي أن دولة الاستقبال تطلب العودة.

وفتح السعودية للهند وباكستان وإندونيسيا علي الرغم من أن هذه الدول لم تهتم بتوافر الأمصال مثل الجانب المصري، يعطي انطباعا بقوة التجهيزات من جانب المستقبل.

فتح باب العمرة وعودة السياحة


وأوضح عبد الحكيم أن تشغيل العمرة يكون له أثر إيجابي بشكل أو بآخر علي عودة الزائر الأجنبي، مطالبا بسرعة فتح باب العمرة لزيادة ثقة الزائر الأجنبي وكذلك لمد وقت العمرة وفقا للسقف الذي تم تحديده لعدد المعتمرين، وهذا من شأنه منع التكدس وفقا لسقف عدد المعتمرين حيث يكون هناك مدة أطول للتنفيذ.


بين عبد الحكيم أن الطاقات الاستبيعابية للمنافذ بالنسبة للسعودية قادرة علي استقبال المعتمرين ويمكن اللجوء لطريقة التفويج، وبين أن مصر للطيران قادرة علي تنظيم رحلات تشتمل علي معتمرين وعمل وسياحة، مع توفير أتوبيسات خاصة لكل رحلة، وأن الطاقات الاستيعابية بالسعودية قادرة علي استقبال رحلات إضافية حتي الآن.

وأضاف عبد الحكيم أن السعودية قادرة علي تنظيم مهرجانات وحفلات لمئات الآلاف من السياح فهل تعجز علي تنظيم استقبال المعتمرين والتعامل مع رحلات العمرة، موضحًا أن دولة الاستقبال لديها قوة وثقل في هذا المضمار وعلي الدولة المصرية أن تخوض التجربة في أقرب وقت وفقا للسقف المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »