أخبار عاجلةرياضة أفريقية

ساحل العاج..المنتخب الوطني يفوز ٦-١ علي سيراليون

المباراة استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية

فاز منتخب ساحل العاج اليوم السبت 6 يناير 2023، على منتخب سيراليون بنتيجة 5 مقابل 1، في مباراة ودية، على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو، جنوب غرب ساحل العاج.

وبعد ربع ساعة من اللعب، تمكن منتخب الأفيال من حسم تقدم الفريق المنافس، وعقب ركلة حرة نفذها جيريمي بوجا، سدد المهاجم الإيفواري عثمان ديوماندي كرة رأسية من رأسية الحارس السيراليوني دونالد كامارا في الدقيقة 18.

فريق الأفيال، المجتهد، بأسلوب اللعب 4-3-3، يضمن الضغط على نجوم سيراليون، المنهزمين نفسياً بشكل واضح. فرانك كيسي، في الدقيقة 35 ، يسيطر على الكرة بقدمه ويسجل بعد عودة بهلوانية لصالح كوت ديفوار (2-0).

وبعد دقيقتين سجل المهاجم الإيفواري جوناثان بامبا النتيجة 3 مقابل 0 بعد مواجهة وجها لوجه مع حارس مرمى سيراليون. وفي الشوط الثاني، رفع جيريمي بوجا عدد الأهداف إلى 4 مقابل 0 من ركلة حرة، ليمنح تقدما قويا لكوت ديفوار (4-0).

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة تم تسجيل هدفين. وسجل لاعب الوسط الإيفواري لازار أماني في الدقيقة 83 (5-0)، لكن بعد تراخي دفاعي من الدفاع الإيفواري، سجل المهاجم السيراليوني مايكل رودني الهدف الوحيد لنجوم ليون (5-1).

وقال رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ياسين إدريس ديالو، إن هذه المباراة تضعنا على مستوى استعداد اللاعبين، مؤكدا أن الأفيال ستواصل “العمل بإخلاص” قبل المنافسة.

من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، في ساحل العاج، البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية الرابعة والثلاثين لكرة القدم، والتي تقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024. و ستستضيف ستة ملاعب المباريات، بما في ذلك ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

اقرأ أيضاً:-

لاعب ساحل العاج يدخل اهتمامات كبار أوروبا في فترة الانتقالات الشتوية 

ساحل العاج: وفاة لاعب راسينغ أبيدجان أثناء المباراة

ساجل العاج..طيران كوت ديفوار تعزز أسطولها قبل أمم إفريقيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »