أخبار عاجلةسياحة وطيرانغرب افريقيا

ساجل العاج..طيران كوت ديفوار تعزز أسطولها قبل أمم إفريقيا

مع اقتراب موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية (AFCON)، تتجه كل الأنظار نحو ساحل العاج، المركز المرتقب لحدث كرة القدم الأول في القارة. استعداداً للزيادة المتوقعة في السفر الجوي خلال كأس الأمم الأفريقية، قامت الناقلة الرسمية، طيران كوت ديفوار، مؤخرًا بدمج طائرة إيرباص A320 في عملياتها في 2 ديسمبر ، مما يعزز قدراتها على تلبية متطلبات السفر المتزايدة المصاحبة لهذا الحدث الرياضي الكبير.

من المقرر أن تبدأ هذه الطائرة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، وتسبق بشكل استراتيجي بطولة كأس الأمم الأفريقية ومن المتوقع أن تجتذب تدفقاً كبيرًا من المشجعين إلى المدن المضيفة الخمس الكبرى في ساحل العاج:

و وفقًا لموقع الطيران NewsAero، فإن طائرة A320 (MSN 53, ZS-GAR)، وهي طائرة عمرها 34 عامًا مستأجرة بموجب عقد Damp Lease من شركة ACMI العالمية المتخصصة في جنوب إفريقيا وتستعد عمليات الطيران للعب دور حاسم في ربط هذه المدن، حيث تقوم في المقام الأول بتشغيل رحلات منتظمة إلى دوالا و ياوندي في الكاميرون. تُعد شركة Global Aviation Operations، التي يقع مقرها الرئيسي في جوهانسبرغ، لاعباً بارزاً في رحلات الطائرات والطاقم والصيانة والتأمين (ACMI) وهي أيضًا الشركة الأم لشركة Lift، وهي شركة طيران محلية منخفضة التكلفة في جنوب أفريقيا.

التعاون الاستراتيجي مع الخطوط الجوية السنغالية بالتوازي مع تعزيز أسطولها، شرعت طيران كوت ديفوار في مسار التعاون الفني والتجاري مع الخطوط الجوية السنغالية. وتسعى هذه الشراكة الاستراتيجية، التي تم إضفاء الطابع الرسمي عليها من خلال مذكرة تفاهم موقعة في 8 ديسمبر 2023 في داكار، إلى دمج شبكات الشركتين لتغطية موسعة لغرب ووسط أفريقيا.

تم التوقيع على هذا الاتفاق بين لوران لوكو، رئيس طيران كوت ديفوار، والحاج عليون بادارا فال، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السنغالية.
وبموجب الاتفاقية التي تم إطلاقها حديثًا، مهدت الشركتان الوطنيتان الطريق لترتيبات المشاركة بالرمز، وتجميع برامج الولاء، والتعاون في عمليات الصيانة والمشتريات. سيوفر هذا التعاون للمسافرين راحة شراء التذاكر بسلاسة داخل شبكات المبيعات التابعة لشركة طيران كوت ديفوار أو الخطوط الجوية السنغالية.

وتقول إدارة شركة طيران كوت ديفوار: “يجب أن تؤدي هذه المذكرة إلى تقاسم الكود، وتجميع برامج الولاء، والتعاون في عمليات الصيانة، والمشتريات من أجل تحسين التكاليف”.

علاوة على ذلك، يمتد هذا التعاون إلى ما هو أبعد من الجوانب التشغيلية ليشمل تبادل الخبرات من خلال تدريب العاملين في مجال الطيران وتنمية الموارد البشرية على نطاق أوسع. الهدف النهائي هو خلق التآزر بين الناقلتين، وتحسين تكاليف الإنتاج وتحقيق كفاءة تشغيلية أعلى.

ويأتي هذا التعاون في أعقاب اتفاقيات مماثلة في صناعة الطيران، مما يعكس الاتجاه نحو زيادة التعاون من أجل النمو المتبادل والاستدامة. وفي 27 سبتمبر، وقعت الخطوط الجوية السنغالية صفقة مماثلة مع الخطوط الملكية المغربية، مما يدل على حركة أوسع للصناعة نحو الشراكات الاستراتيجية

اقرأ المزيد:-

    مؤتمر طيارو افريقيا يناقس استدامة الطيران في القارة أكتوبر المقبل بجوهانسبرج

مصرللطيران: عمل صيانة لـ 14 طائرة تابعة للشركات الافريقية والعربية

ليبيا.. الطيران المدني والسفير الإيطالي يبحثان قيود ايطاليا على شركات الطيران الوطنية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »