أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

الكاميرون.. العثور على إعلامي شهير ميتا  بعد 7 أيام من اختفائه

 

عثرت الشرطة في الكاميرون علي الصحفي والاذاعي الكاميروني الشهير مارتينيز زوغو ، ميتاً بعد أن كان مفقوداً منذ يوم الثلاثاء الماضي، فيما إدعت مجموعة حقوقية إعلامية أن ”  زوجو ” قد أختطف وقتل.

وكان ” مارتينيز زوجو ” البالغ من العمر 51 عاماُ يعمل مديراُ إدارياً لمحطة الراديو الخاصة في ياوندي Amplitude FM والمضيف والنجم لبرنامج يومي شهير ، Embouteillage (Gridlock). وكان على الهواء يتعامل بانتظام مع قضايا الفساد ، ولا يتردد في استجواب الشخصيات المهمة بالاسم.

وقال رئيس تحرير راديو Amplitude FM Charly Tchouemou: “ذهبت إلى مدينة إيبوجو علي بُعد (15 كيلومترًا شمال ياوندي) في وقت مبكر من صباح هذا اليوم حيث رأيت وتعرفت على جثة مارتينيز زوجو، كان نائب المدعي العام حاضرًا وكانت زوجته هناك للتعرف عليه” وفقاً لوكالة فرانس برس.

وأكد مصدر في الشرطة ، رفض الكشف عن هويته ، مقتل زوغو لوكالة فرانس برس.

وتجمع حشد كبير أثناء نقل جثة زوجو إلى مشرحة مستشفى ياوندي المركزي لتشريح الجثة ، بحسب ما أفاد أحد أفراد عائلة الضحية لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات بعد اختفائه مع مراسلون بلا حدود تدين “الاختطاف الوحشي للصحفي”.

وفقًا لمراسلون بلا حدود ، تم العثور على سيارة Zogo التي تعرضت لأضرار بالغة خارج مركز للشرطة في إحدى ضواحي العاصمة الكاميرونية ياوندي يوم الثلاثاء.

وقال ساديبو مارونغ رئيس مكتب مراسلون بلا حدود في افريقيا جنوب الصحراء لوكالة فرانس برس “هناك العديد من المجالات الرمادية فيما يتعلق بظروف اختطافه الوحشي”.

وقال مارونج: “يجب على السلطات إجراء تحقيق صارم وشامل ومستقل لتحديد السلسلة الكاملة للمسؤولية والظروف التي أدت إلى هذا الحدث المؤسف”.

وأدانت نقابة الصحفيين الوطنيين في الكاميرون “عملية الاغتيال الشنيعة” وحثت العاملين في مجال الإعلام على ارتداء ملابس سوداء يوم 25 يناير كعلامة على الحداد.

وحث المعهد الدولي للصحافة ، وهو منظمة حرية الصحافة ومقرها فيينا ، السلطات الكاميرونية على “التحقيق الفوري في جريمة القتل المروعة وضمان تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة”.

كما أبدت المعارضة السياسية استياءها ، حيث ندد نائب الجبهة الاشتراكية الديمقراطية (قسد) جان ميشيل نينتشو “بالجريمة التي لا يمكن أن تمر دون عقاب”.

وكرست عدة قنوات تلفزيونية كاميرونية ، الأحد ، برامجها لمقتل زوجو، وقالت الكاتبة الفرنسية الكاميرونية كاليكستا بيالا إنها شعرت “بالحزن والحزن” من أنباء وفاته.

وقالت لتلفزيون إنفو “علمت أنه مات فور إعلان اختطافه”يمكننا أن نسأل أنفسنا السؤال: من دوره؟ كل واحد منا يمكن أن يجد نفسه في هذا الموقف لشيء قلناه.”

إقرأ المزيد : 

وفاة 20 غرقا في جنوب أفريقيا .. ومقتل 14 في الكاميرون بسبب إنهيار أرضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »