أخبار السياحةاخبار افريقيا

 الأمم المتحدة للسياحة تحتفل بالدعم رفيع المستوى بعد “الفيتور” 2024

 

احتفلت هيئة الأمم المتحدة للسياحة بأول حدث سياحي كبير لعام 2024، وهو معرض السفر التجاري FITUR في مدريد، لتعزيز أولوياتها للقطاع للعام المقبل.

قبل FITUR، أصدرت الأمم المتحدة للسياحة – الاسم الجديد لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) أحدث بياناتها.

سلط أول مقياس للسياحة العالمية لهذا العام الضوء على انتعاش القطاع، مع عودة الوافدين الدوليين إلى 88٪ من مستويات ما قبل الوباء في نهاية عام 2023. ومع توقع التعافي الكامل في عام 2024، عملت الأمم المتحدة للسياحة مرة أخرى كجسر بين القطاعين العام والخاص. القادة لبناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة.

الترحيب بالقادة في الأمم المتحدة للسياحة

f13192036  الأمم المتحدة للسياحة تحتفل بالدعم رفيع المستوى بعد "الفيتور" 2024

ومع الإعلان رسميًا عن الاسم والشعار الجديدين للأمم المتحدة للسياحة للأعضاء عشية المنتدى الدولي للسياحة، رحبت المنظمة بعد ذلك بسلسلة من الزوار رفيعي المستوى إلى مقرها الرئيسي في مدريد. أكدت زيارة رئيس جمهورية الإكوادور، فخامة دانييل نوبوا أزين، التزام بلاده بالسياحة كمصدر للنمو والتنمية، وهو ما ينعكس أيضًا في كون الإكوادور الدولة الشريكة الرسمية لـ FITUR 2024. وأشاد الأمين العام بولوليكاشفيلي بالرئيس نوبوا. ووزير السياحة الإكوادوري نيلز أولسن بيت لتوضيح الدور الذي يمكن أن تلعبه السياحة في جلب الأمل وتعزيز التفاهم حتى في الأوقات الصعبة. تقديراً لدوره القيادي، مُنح الرئيس نوبوا أزين لوحة فخرية للسياحة التابعة للأمم المتحدة.

وفي إطار FITUR عقد الأمين العام بولوليكاشفيلي أيضًا اجتماعات ثنائية مع وزراء السياحة في ألبانيا والأرجنتين وكولومبيا وكرواتيا وكوبا والتشيك وجمهورية الدومينيكان وغامبيا والجابون وهايتي وجامايكا وإيران والأردن وفلسطين وتنزانيا، الأردن، صربيا، زامبيا، زيمبابوي.

التركيز على الاستثمارات السياحية

IMG 20240126 WA0062  الأمم المتحدة للسياحة تحتفل بالدعم رفيع المستوى بعد "الفيتور" 2024

حددت الأمم المتحدة للسياحة الاستثمار كأولوية رئيسية لتحويل القطاع. وفي إطار مبادرة FITUR، استضافت الأمم المتحدة للسياحة مؤتمر “استثمر في زامبيا”، الذي جمع قادة القطاع العام من البلاد وكذلك من الدول الأعضاء الأفريقية الأخرى، إلى جانب ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين رفيعي المستوى.

إلى جانب ذلك، قامت الأمم المتحدة للسياحة بالبناء على شراكتها مع بنك الاستثمار لأمريكا اللاتينية (CAF). واتفق الطرفان على النشر المشترك للمبادئ التوجيهية للاستثمار في مجال “ممارسة الأعمال التجارية” التي تركز على البرازيل وهندوراس وجامايكا والمكسيك وبيرو، مع إعادة إطلاق المبادئ التوجيهية المنقحة للاستثمار في السياحة في الإكوادور.

بناء قطاع أكثر أخلاقية واستدامة

1 2  الأمم المتحدة للسياحة تحتفل بالدعم رفيع المستوى بعد "الفيتور" 2024

جمعت الأمم المتحدة للسياحة عددًا من الموقعين على إعلان غلاسكو بشأن العمل المناخي في السياحة. وقد عزز هذا الحدث الجانبي الالتزام المشترك بمعالجة التحديات المناخية في قطاع السياحة بأكمله، وسلط الضوء على التحديات الرئيسية وكذلك الفرص المتاحة للقيام بعمل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، رحبت الشبكة الدولية لمراصد السياحة المستدامة (INSTO) رسميًا بأحدث أعضائها، نويفو ليون (المكسيك) وبيتين (غواتيمالا). إنهم يجلبون الشبكة العالمية إلى 44 عضوًا.

كما تتزايد أيضًا من حيث الحجم والتأثير المدونة العالمية لأخلاقيات السياحة. رحبت الأمم المتحدة للسياحة بثلاثة من الموقعين الجدد من القطاع الخاص، بينيرو وكوني وفندق تايمار، على المدونة، وهي مجموعة شاملة من المبادئ التي تساعد على تعظيم الفوائد وتقليل الآثار السلبية التي يمكن أن تحدثها تنمية السياحة على البيئة والتراث الثقافي والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. عالم.

إطلاق أفضل القرى السياحية 2024 السياحة باعتبارها ركيزة للتنمية الريفية، فتحت الأمم المتحدة للسياحة باب التقديم لنسخة 2024 من مبادرة “أفضل القرى السياحية”.

إن الدول الأعضاء في مجال السياحة في الأمم المتحدة مدعوة إلى تقديم ما يصل إلى ثماني قرى مرشحة. التقديم مفتوح حتى 24 أبريل 2024، مع الإعلان عن القرى المختارة في الربع الثالث من العام.

اقرأ كذلك:-

منظمة السياحة العالمية.. بمشاركة 20 دولة ورشة عمل للاتصالات السياحية الحديثة لأفريقيا

نيجيريا .. إنشاء وزارة مستقلة لصناعة السياحة بعيداً عن مظلة الثقافة والاعلام

منظمة السياحة العالمية وAFCAC شريكان حول الاتصال الجوي في أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »