أخبار عاجلةرياضة أفريقية

حارس الكونغو الديمقراطية: توتر أبو جبل ساعدني

كشف حارس مرمى منتخب الكونغو الديمقراطية “ليونيل مباسي” عن تسبب حالة التوتر التي سيطرت على حارس مرمى منتخب مصر “محمد أبو جبل” في مساعدته على تسجيل ركلة الحسم في ركلات الجزاء الترجيحية، ليؤهل بلاده إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ نسخة الجابون 2017.

وأهدر جاباسكي – محمد أبو جبل – ركلة الجزاء الترجيحية التاسعة للمنتخب المصري بتسديدها فوق العارضة بقليل، قبل أن يفشل في التصدي لتسديدة حارس مرمى الكونغو ليونيل مباسي.

وقال حارس مرمى الكونغو الديمقراطية ليونيل مباسي في حديثه مع مراسل بي إن سبورتس “كنا نعرف أننا سنواجه منتخباً كبيراً في بطولة كأس أمم إفريقيا”.

أضاف “الأمور كانت مُعقدة أمام مصر، لكننا تأهلنا في نهاية المطاف، وبالنسبة لركلات الجزاء، ووقت تسجيلي لركلة الحسم، شعرت وقتها أن محمد أبو جبل متوتراً، لكنني فكرت في التسجيل فقط”.

ختم حديثه “في بداية البطولة كنا نود تجاوز المجموعات والتواجد في الدور ثمن النهائي، لكننا الآن في ربع النهائي، علينا التفكير في كل مباراة على حدة وعدم استباق الأحداث”.

وودع منتخب الكونغو الديمقراطية من ثمن النهائي في نسخة مصر 2019، وفشل في التأهل إلى نسخة الكاميرون 2021.

ولم يكن الفريق الملقب بـ “الفهود” مُرشحاً للتواجد في الدور ثمن النهائي هذا العام بسبب تعرضه لثلاث تعادلات خلال دور المجموعات أمام منتخبات المغرب وزامبيا وتنزانيا.

لكن رفاق سيدريك باكامبو استطاعوا خطف بطاقة التأهل كثاني ترتيب المجموعة السادسة بعد المغرب برصيد 3 نقاط، قبل أن يتجاوزوا مصر في ثمن النهائي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1.

جدير بالذكر احتلال منتخب الكونغو الديمقراطية (كينشاسا) للمركز الثالث في بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2015 التي استضافتها غينيا الإستوائية، وكانت تلك المرة الثانية في التاريخ التي ينجح فيها الفريق في انتزاع الميدالية البرونزية بعد نسخة بوركينا فاسو عام 1998.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »