أخبار عاجلةرياضة أفريقية

المغرب يوافق على استضافة مباريات 3 منتخبات إفريقية في تصفيات “كان”2024

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي أنها وافق على استضافة 3 مباريات لمنتخبات إفريقية خلال فترة التوقف الدولي المقبل، المقررة في شهر مارس.

وأوضحت جامعة الكرة المغربية، أنها “استجابت لطلب مجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية لإجراء مبارياتها خلال شهر مارس المقبل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تلعب بكوت ديفوار عام 2024”.

وأوضح البلاغ أن المغرب يستضيف المباراة التي ستجمع بين منتخبي بوركينا فاسو أمام الكونغو بالجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من هذه التصفيات القارية، ومواجهة غينيا بيساو لنيجريا لحساب فعاليات الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى، ولقاء جامبيا أمام مالي عن الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة.

وليست هذه المرة الأولى التي تستنجد فيها المنتخبات الإفريقية بالمغرب من أجل إجراء مبارياتها الدولية وذلك بسبب عدم قدرتها على تأمين ملاعب على أراضيها مهيأة لاستضافة المباريات وفقا للمعايير التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واستضاف المغرب عام 2021 مباريات منتخبات مالي، بوركينا فاسو، النيجر وجيبوتي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2022، وأجريت المباريات بملاعب أكادير ومراكش ومولاي عبدالله بالرباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »