أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

تونس .. مشروع مركز التميز الإفريقي في الطاقات المتجددة سينمي الكفاءات في القارة

تونس  /أ ش أ/ أكدت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن رمضان، أن مشروع مركز تميز إفريقي في مجال الطاقات المتجددة بتطاوين سيُمكِّن من تنمية الكفاءات لتونس وقارة إفريقيا نظرًا للاحتياجات إلى موارد بشرية في هذا المجال.

وأوضحت، وفقًا لبيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية اليوم /السبت/ أن مشروع مركز التميز الإفريقي في مجال الطاقات المتجددة عُرِض في ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا المنعقدة في أغسطس 2022 بتونس، ويندرج في إطار استراتيجية قطاع الطاقة في أفق 2035.
بدورهم، أعرب ممثلو البنك الدولي عن استعداد البنك لدعم أحداث المركز، لما لها من أهمية استراتيجية في تحقيق الانتقال إلى الطاقة المتجددة.
جاء ذلك خلال لقاء نجلاء بودن بوفد من البنك الدولي يضم الممثل المقيم بالبنك الدولي بتونس ألكسندر أروبيو، ومدير الممارسات العلمية للتعليم بالبنك الدولي اندرياس بلوم، والمسؤولة الاقتصادية عن الدراسات في مجال التنمية البشرية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فضيلة كيوس، والمسؤولة عن مجال التربية بالبنك الدولي حمدات بيوسف، بحضور وزير التربية محمد علي بوغديري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير، ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، ووزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى.
وقدم فريق البنك الدولي النتائج الأولية لدراسة شاملة حول مقومات رأس المال البشري بتونس وتشخيصا لمجموعة من الجوانب المهمة.
وأكدت رئيسة الحكومة التونسية على مكانة رأس المال البشري في المخطط 2023-2025 كمحور لدعم اقتصاد المعرفة ودعم التوجهات الاستراتيجية للبلاد.
وأقيم خلال اللقاء أيضًا مناقشة حول رأس المال البشري ومجهودات البلاد لتعزيز مجال التعليم ما قبل المدرسي والمدرسي والثانوي والجامعي وفي مجال التكوين المهني، كما تطرق اللقاء إلى أهمية المجلس الأعلى للتربية والتعليم الذي سيضمن فاعلية السياسات وترابطها وتكاملها.

إقرأ المزيد :

تونس .. إجتماع حكومي برئاسة ” بودن ” لبحث ملف الهجرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »