أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الغيابات تضرب المارد الأحمر .. موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة

 جماهير الكرة المصرية والأفريقية علي موعد غدا مع مباراة الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ، التي من المقرر أن تنطلق صافرة بدايتها في تمام الساعة الثالثة عصر غدا السبت ، في لوبومباشي ، فيما تقام مباراة الإياب على ملعب استاد القاهرة الدولى فى التاسعة مساء يوم الجمعة 26 أبريل الجارى.

الأهلي يختتم تدريباته 

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الجمعة، مرانه الرئيسي في الكونغو، استعدادا لمواجهة فريق مازيمبي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفا على مازيمبي الكونغولي في الثالثة عصر يوم /السبت/ المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

و أدى اللاعبون في بداية المران فقرات بدنية عديدة تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، فيما قاد ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى تدريبات متنوعة للحراس، قبل أن يجري الجهاز الفني تقسيمة بالكرة شارك فيها جميع اللاعبين.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت مدينة لوبومباشي الكونغولية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول /الأربعاء/، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يقرب من سبع ساعات.

جدير بالذكر أن الأهلي تأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على فريق سيمبا التنزاني بثلاثية دون رد، في إطار الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

الغيابات تضرب الأهلي 

 

وشهدت قائمة الأهلي التي غادرت إلى الكونغو عصر الأربعاء غياب 8 لاعبين؛ إذ يتواصل غياب الرباعي محمد الشناوي حارس المرمي وجناح الأهلي حسين الشحات ومتوسط ميدان الأهلي إمام عاشور ونجم منتخب مالي أليو ديانج، بسبب خضوعهم لعمليات جراحية مختلفة على مستوى الكتف والركبة.

كما يستمر غياب نجم دفاع الفريق ياسر إبراهيم الذي يعاني من إصابة على مستوى العضلة الخلفية، ويخضع لبرنامج تأهيلي في الوقت الحالي.

كما طالت الإصابات متوسط الميدان مروان عطية بعد إصابته الأخيرة .

ولم تقتصر قائمة غيابات الأهلي في مباراة مازيمبي علي المصابين فقط ، حيث يغيب الثنائي عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلي؛ بسبب عدم القيد الأفريقي.

القنوات الناقلة 

من المقرر أن يتم بث المباراة علي قناة بي إن سبورت الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي 

وسبق أن التقي الأهلي المصري ومازيمبي في ٤ مباريات سابقة ، حقق فيها الأهلي الفوز في مبارتان ، فيما حقق مازيمبي الفوز في واحدة ، وفرض التعادل نفسه علي مباراة واحدة .

وكانت أولى مواجهات الأهلي مع تي بي مازيمبي بدور المجموعات حيث التقي الفريقان ذهابا وإيابا حقق فيها الأهلي الفوز في مباراة وانتهت المباراة الثانية بالتعادل .

وشهد لقاء الأهلي الثاني أمام مازيمبي في الجولة الرابعة من نفس المجموعة، تعادلاً سلبياً.

كما التقي الأهلي مع مازيمبي مرة ثانية فى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلي بثنائية لهدف ، فيما حقق مازيمبي الفوز على الأهلي بثنائية نظيفة في مباراة الإياب .

 

إقرأ المزيد : 

الأهلي يعاني من الإرهاق .. أول تعليق من كولر بعد تعادل المارد الأحمر مع إنبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »