اخبار افريقيا

تشاد: بمناسبة عيد الفطر الرئيس يتعهد بالإفراج عن منفذي انقلاب ديسمبر 2022

تحدث الرئيس الانتقالي في تشاد، محمد إدريس ديبي إيتنو ، أن المعتقلين فيما يتعلق بالانقلاب الفاشل في تشاد في ديسمبر 2022 سيستفيدون من العفو الرئاسي، بمناسبة عيد الفطر ، بمناسبة نهاية شهر رمضان ،

وبناءً على طلب المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية (CSAI) ، قطع الرئيس الانتقالي هذا الوعد: ” أتعهد بالله ولكم أن تفرجوا عن جميع المواطنين المتهمين بسبب تورطهم في الانقلاب الفاشل الذي وقع في شهر. ديسمبر الماضي. »

في ديسمبر 2022 ، اتُهم 11 شخصًا ، بينهم مدني ، بتقويض النظام الدستوري ، والحيازة غير القانونية للأسلحة النارية ، وتكوين الجمعيات الإجرامية والتواطؤ. وقد وُضعوا منذ ذلك الحين بموجب أمر إحضار وينتظرون المحاكمة. وقال مصدر قضائي إنه لا يمكن إطلاق سراحهم إلا بعد صدور الحكم.

كجزء من المصالحة الوطنية ، منح رئيس الدولة عفواً لأعضاء جبهة التغيير والوفاق في تشاد (FACT) المحكوم عليهم بالسجن المؤبد لقتل الرئيس إدريس ديبي في أبريل 2021 أثناء الهجوم المضاد للجيش. ضد هذه المجموعة المتمردة. تم تقديم هذا المعجب نفسه للمتظاهرين الذين تم اعتقالهم في 20 أكتوبر 2022. وكانت الأحزاب السياسية قد دعت إلى مظاهرات ضد تمديد الفترة الانتقالية من قبل السلطات الحالية.
إقرأ أيضا:-
تشاد: الحكومة تؤمم أصول الشركة الأمريكية “إسو تشاد”

تشاد .. الرئيس يعفو عن قتلة أبيه و 380 متمردا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »