أخبار العالماخبار الطيران

تحالف ستار يعين  رئيس تنفيذي جديد له 3 شركات طيران إفريقية تهنئه

أعلن تحالف ستار، أول وأكبر تحالف طيران عالمي في العالم، عن اختيار ” ثيو باناجيوتولياس” رئيساً تنفيذياً جديداً للتحالف.وقال تحالف ستار  في بيان له أن السيد “باناجيوتولياس” يمتلك أكثر من 25 عامًا من الخبرة الدولية في صناعة الطيران حيث قد انضم إلى تحالف ستار العالمي قادما من شركة “Hawaiian Airlines” حيث كان يعمل كنائب أول لرئيس المبيعات والتحالفات العالمية منذ عام 2014.

وكان يشغل أيضا منصب نائب رئيس والمدير العام (منطقة آسيا والمحيط الهادئ) في شركة Sabre Corporation موردة خدمات لتكنولوجيا السفر ، بالإضافة إلى خبرته لمدة 15 عامًا في شركة  أمريكان إيرلاينز ، حيث شغل العديد من المناصب التجارية والتشغيلية والإدارية.

ومن جانبه قال سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز ورئيس المجلس التنفيذي لتحالف ستار العالمي “بالنيابة عن مجلس إدارة التحالف ، أود أن أهنئ  السيد باناجيوتولياس على توليه الرئيس التنفيذي القادم للتحالف”.  “ان تجربة ثيو في مجال التجارة الدولية وكذلك خبرته الكبيرة في مجال الطيران قد منحته خبره للتحديات التي تواجها صناعتنا اليوم. وأضاف السيد سكوت كيربى “وانا شخصيا أعتقد أنه الشخص المناسب لقيادة التحالف في المستقبل “.

من جانبه قال باناجيوتولياس: ” ان تحالف ستار العالمي يربط العالم اجمع “حيث يسافر أكثر من 200 مليون مسافر مع 26 شركة طيران من أعضاء التحالف كل عام ، على نحو أكثر من 16000 رحلة يوميا.

وابدى باناجيوتولياس سروره بأنه قد تم اختياره لقيادة التحالف والعمل مباشرة مع 26 شركة طيران هم أعضاء التحالف ، حيث سنواصل الابتكار دائما بصفتنا التحالف الرائد لشركات الطيران”

وسوف يتولى باناجيوتولياس هذا المنصب خلفا للسيدة شارلوتا ويلاند والتي قد تمت إعارتها من SAS – الخطوط الجوية الاسكندنافية للعمل كرئيس تنفيذي مؤقت للتحالف منذ يناير 2023، وستنضم أيضًا إلى مجلس إدارة تحالف ستار بصفتها  ممثل عن شركة  SAS.

تم اختيار تحالف ستار كأفضل تحالف طيران في العالم من قبل Skytrax في عام 2022. وهو تحالف  يهدف إلى جعل تجربة السفر سلسة وعالية الجودة عبر شركات الطيران الأعضاء البالغ عددها 26 ، مع عمليات نقل سلسة عبر شبكة عالمية واسعة ،  وذلك جنبًا إلى جنب مع منح  كل التقدير والاهتمام للمسافرين الدوليين الدائمين  .

وفي عام 2022 ، احتفل التحالف بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسه باعتباره تحالف دولي لخطوط الطيران. كما شهد العديد من الاحداث الهامة ، بما في ذلك إطلاق أول بطاقة ائتمان لتحالف شركات الطيران في العالم مع HSBC Australia ، وتشكيل نموذج سفر متعدد الوسائط ، والذي يوسع شبكة التحالف إلى ما بعد السفر الجوي إلى أنظمة النقل الأخرى ، مثل شبكات السكك الحديدية.

 

عن تحالف ستار العالمي

تأسس تحالف ستار العالمي عام 1997 كأول تحالف عالمي لشركات الطيران، استنادًا إلى تطوير الخدمات المقدمة للعملاء لمواكبة التطور العالمي في مجال صناعة الطيران العملاء لتكون تجربة السفر أكثر سلاسة عبر شبكة تحالف ستار العالمي مع التركيز على تحسين تجربة العملاء عبر رحلتهم مع شبكة  التحالف.

شركات الطيران الأعضاء هي: ايجيان، اير كندا، اير تشينا ، الخطوط الهندية، الخطوط النيوزيلندية ، خطوط اول نيبون اليابانية ، خطوط آسيانا الجوية ، الخطوط النمساوية ، أفيانكا ، خطوط بروكسل الجوية ، خطوط كوبا الجوية ، الخطوط الجوية الكرواتية ، مصر للطيران ، الخطوط الجوية الإثيوبية ، طيران إيفا ، خطوط لوت الجوية البولندية  ، ولوفتهانزا ، والخطوط الجوية الاسكندنافية ، وخطوط شينزن الجوية ، والخطوط الجوية السنغافورية ، والخطوط الجوية لجنوب إفريقيا ، والخطوط السويسرية ، وطيران تاب البرتغالي ، و التايلاندية ، والخطوط الجوية التركية ، ويونايتد ايرلاينز.

تقدم شبكة تحالف ستار حاليًا أكثر من 16000 رحلة يومية إلى ما يقرب من 1200 مطار في 186 دولة حول العالم كما يتم تقديم المزيد من الرحلات المتصلة عن طريق شركاء التحالف خطوط جونيا الجوية و الخطوط الجوية تاي سمايل.

إقرأ أيضا:-

سيشل..115 جزيرة تعرف علي تاريخها وكيفية السفر إلبها وتأشيرتها وخطوط الطيران التي تصلها

سلطة الطيران في مصر توقف العمل بنظام تذاكر سوتو “SOTO”

إيركاب توقع اتفاقيات تأجير طائرتين بوينج 737 ماكس للخطوط الأفريقية لـ ASKY في توجو

الخطوط الرواندية تبدأ أول رحلة مباشرة لها إلى باريس 27 يونيو المقبل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »