أخبار عاجلةرياضة أفريقية

تعرف علي موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر والقنوات الناقلة لها

 

 

يستهل منتخب مصر الأولمبي مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها المغرب ، بمواجهة قوية ضد منتخب النيجر، حيث تقام المباراة في استاد ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ، السادسة مساء بتوقيت المغرب .

وتمتلك قنوات beIN Sports الحقوق الحصرية لإذاعة مباريات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستقوم بتخصيص قناة beIN Sports HD 4 لبث مباراة مصر والنيجر.

انطلاقة تليق باسم الكرة المصرية

FB IMG 1687703218606 تعرف علي موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر والقنوات الناقلة لها

وقال البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي المصري لكرة القدم أنه يتطلع لتحقيق انطلاقة تليق باسم الكرة المصرية أمام النيجر اليوم فى مستهل مشواره القاري بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

وقال ميكالي فى المؤتمر الصحفي الذى عقده الكاف المدير الفنى للفراعنة وحضره مواطنه تياجو المدرب العام وابراهيم عادل كابتن المنتخب وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم ، : إن قناعاتي أن كل المباريات صعبة ، وان البطولة قوية ، وكل المنتخبات المتاهلة تتساوى فى الاحلام المشروعة ، مضيفا ” نحن درسنا كل منافسينا جيدا ، ولدينا منتخب متكامل ولاعبون شجعان وفريق جيد ونتطلع لتحقيق حلم الجمهور والوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة .

واضاف ” شاهدنا منتخب النيجر ونحترمه جيدا وفى الوقت نفسه نطمئن الجماهير المصرية وكلنا ثقة فى لاعبينا .

جاهزية الأوليمبي المصري

FB IMG 1687702174495 تعرف علي موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر والقنوات الناقلة لها

ومن جانبه اكد ابراهيم عادل كابتن المنتخب جاهزية الأوليمبي المصري للبطولة بشكل عام ، وقال ” لكننا نتعامل مع كل مباراة على حده ولكل مرحلة ظروفها ، نحن الآن فى حالة تركيز على لقاء النيجر وهدفنا اجتياز ضربة البداية فى الوقت الحالى، كل زملائي اللاعبين فى حالة حماس وتركيز وكلنا ندرك أهمية البطولة .

واضاف ” ولدينا جهاز فنى محترف وعلى أعلى مستوى وتعلمنا منه الكثير ، نتطلع لفرض شخصيتنا على منافسينا فى الملعب ، وتقديم أداء قوي ، ونصل إلى أبعد نقطة فى البطولة ، وأتمنى من الجميع مساندة المنتخب الأوليمبي فى مهمته الوطنية .

٨ منتخباب

الأمم الإفريقية تحت 23 سنة 2023 تعرف علي موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر والقنوات الناقلة لها

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين ، المجموعة الأولى تضم : المغرب وغانا وغينيا والكونغو ، والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر .

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي ويلعبان بنظام المقص حيث يلتقي أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية بالرباط بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى فى مدينة طنجه فى تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت الرباط ، ويلعب الخاسران بمدينة طنجة على المركز الثالث يوم 7 يوليو المقبل الساعة السادسة بتوقيت الرباط والثامنة بتوقيت القاهرة ..

بينما يلعب الفائزان على اللقب بمدينة الرباط يوم 8 يوليو فى تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت الرباط .

ويتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

ويغيب عن البطولة عدد من المنتخبات القوية علي رأسها منتخبات الجزائر وتونس ونيجيريا وغانا وجنوب أفريقيا.

افتتاح مبهر

CAN 2023 تعرف علي موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر والقنوات الناقلة لها

وجرى ، مساء أمس السبت ، الحفل الرسمي لافتتاح الدورة الرابعة لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة في كرة القدم، والمنظمة بالمغرب إلى ٨ يوليو المقبل المقبل، بألوان مغربية تبرز غنى وتنوع مؤهلات المملكة ، حيث كان حفل الافتتاح مبهرا .

وحضر حفل الافتتاح، الذي أقيم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط ، على الخصوص ، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، وأعضاء من الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وافتتح الحفل بعرض موسيقي للمجموعة الغنائية المغربية “فناير”، الذي لقي استحسان الجماهير التي حجت إلى الملعب، وكذا عرض أعلام البلدان المشاركة في هذه البطولة القارية.

فوز صعب

large 2 تعرف علي موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي والنيجر والقنوات الناقلة لها

واستهل المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، مشاركته في البطولة بفوز صعب مساء أمس السبت على نظيره الغيني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الأولى من البطولة القارية.

وسجل هدفي المنتخب المغربي العميد عبد الصمد الزلزولي (د 68 ض ج و د 90+ 8 ض ج)، فيما وقع هدف المنتخب الغيني ألكسيم با (د 45+ 2).

ومنذ انطلاقة المباراة فرض المنتخب المغربي سيطرته الميدانية وفرض أسلوب لعبه وكان المبادر لتهديد مرمى الحارس الغيني في مناسبات ، لكن محاولاته وجدت أمامها دفاع حال دون وصول الكرة إلى مرماه.

في المقابل كانت مرتدات الفريق الغيني نادرة وخجولة ولم تخلق أي متاعب تذكر لخط الدفاع المغربي.

وكانت أبرز فرصة في المقابلة تلك التي أتيحت للفريق الغيني في الأنفاس الأخيرة من الجولة الأولى والتي أثمرت افتتاحه للتسجيل بواسطة اللاعب ألكسيم با (د 45+2) من ضربة ثابتة لم تترك أي حظ للحارس المغربي الحارس المغربي علاء بلعروش ، لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب الغيني على نظيره المغربي بهدف للاشيء.

وخلال الشوط الثاني ، دخلت عناصر المنتخب المغربي اللقاء وكلها عزم على العودة في المباراة ،حيث مارست ضغطا على حامل الكرة، وسد كل المنافذ ، مع الانتشار الجيد في وسط الميدان وخلق محاولات لتعديل الكفة.

وأجرى مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة عصام الشرعي تغييرات على تركيبته البشرية، في أفق ضج دماء جديدة في صفوف النخبة الوطنية من أجل الوصول إلى شباك الحارس الغيني .

وقد أعطت هذه التغييرات شحنة قوية لخط الهجوم المغربي الذي نزل بكل ثقله على مرمى الحارس الغيني ، حيث فرضت العناصر الوطنية السيطرة على المباراة عبر اختراق دفاع الخصم وتبادل الكرات القصيرة والتوغل داخل مربع العمليات، الشيء الذي أثمر تسجيل هدف التعادل عن طريق العميد عبد الصمد الزلزولي الذي حول ضربة جزاء إلى هدف (د 68).

وقد منح هذا الهدف ثقة كبيرة في صفوف لاعبي الفريق المغربي الذي تحرر من الضغط وبدأ في فرض سيطرته الكاملة على اللعب ، حيث خلق عدة فرص لتسجيل الهدف الثاني ، لكن الدفاع الغيني حال دون وصول الكرة الى المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة من المواجهة ، خلق الفريقان العديد من فرص التسجيل كانت أبرزها الفرصة التي أثمرت الهدف الثاني للمنتخب المغربي سجله عبد الصمد الزلزولي عن طريق ضربة جزاء (د 90+ 8) ، لتنتهي المقابلة بفوز المنتخب الوطني على نظيره الغيني بهدفين لواحد.

ويوجد المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غانا والكونغو وغينيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات، مصر ومالي والغابون والنيجر.

وسيواجه المنتخب المغربي، في مباراته الثانية بدور مجموعات كأس الأمم الإفريقية، نظيره الغاني، يوم 27 يونيو المقبل ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم 30 يونيو المقبل بالرباط.

إقرأ المزيد 

اتحاد الكرة المصري يستقر على موعد مباراتي مصر وزامبيا الأوليمبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »