غرب افريقيااخبار افريقيا

غانا: سيقام تقاطع سوامي على مرحلتين – وزير الطرق والطرق السريعة

أعلن وزير الطرق والطرق السريعة ، كويسي أمواكو-عطا ، أنه سيتم إنشاء تقاطع سوامي على مرحلتين، وتشتمل المرحلة الأولى من المشروع على إنشاء تقاطع من 4 مستويات مع أعمال إضافية بينما ستتضمن المرحلة الثانية إنشاء التبادل التكميلي وأعمال الطرق.

وأعلن الوزير عن ذلك عند مثوله أمام لجنة اختيار الطرق والمواصلات بالبرلمان للدفاع عن إنشاء مشروع تقاطع سوامي وتحسين الطرق المحلية الأخرى على طول المحاور الخمسة للدوار وكذلك مشروع الجسور الشمالية الثلاثة.

وقال إن الوضع الحالي لتقاطع سوامي اتسم بالازدحام الشديد ، ونزاعات كثيفة على السيارات بسبب الاستخدامات الرئيسية للأراضي المحاذية له ، ونسبة عالية من الحوادث ، مضيفًا أن التقاطع سيساعد في الحد من الخطر.

وأكد أن “قرار الحكومة بتحويل دوار سوامي إلى تقاطع سيقلل بشكل كبير من حوادث الطرق والإصابات ، ويقلل من أوقات السفر والازدحام ويقلل من تكاليف نقل البضائع”.

وكشف السيد Amoako-Attah كذلك عن أن بناء التقاطع سيشهد تطوير طرق محلية أخرى داخل وحول منطقة Suame-Magazine.

تشمل الطرق التي سيتم تطويرها طريق Offinso Road (N10) 3km Suame Roundabout- Abusuakuruwa ، Western Bypass 2km Suame Roundabout-Sofoline- Interchange ، Mampong Road South (N10) 1.2KM Suame Roundabout-Kejetia ، Eastern Bypass 1.4km Suame Roundabout-New Tafo Road and Mampong Road North (IR4) 1.9KM دوار سوامي- طريق المجلة الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »