سياحة وطيران

دراسة: 52،2 من السياح الروس يخشون السفر بسبب “كورونا”

images 2 دراسة: 52،2 من السياح الروس يخشون السفر بسبب "كورونا"
سائحون علي احد شواطىء الكاريبي

خلصت خدمة تخطيط السفر OneTwoTrip من عملائها كيف يؤثر فيروس كورونا على خطط عطلتهم. 

اتضح أن أكثر من نصف الروس ، أي 52.2٪ ، لا يزالون غير مستعدين للتفكير في السفر: 42.3٪ منهم يخافون من موجة ثانية ، و 9.9٪ يخافون من المرض في الطريق.

وكما قالت الشركة لشبكة TRN ، فإن ثلث المستطلعين ، أو 30.6٪ ، أشاروا إلى أنه لا يزال من الصعب التخطيط لقضاء إجازة ، لأن المناطق التي تهمهم مغلقة. 28.1٪ يخشون إلغاء الرحلات أو القطارات التي يشترون تذاكرها ، و 16.6٪ قلقون بشأن حجوزات الفنادق. لكن 21٪ من الروس لا يتدخلون في التخطيط لعطلتهم.

كثير من المسافرين ببساطة لا يستطيعون تحمل إجازة بسبب أزمة فيروس كورونا. أجاب أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع ، أو 61٪ ، أن الحجر الصحي وفترة العزلة الذاتية كان لهما تأثير سلبي على وضعهم المالي. من بين هؤلاء ، أفاد 38.8٪ أنها ساءت بشكل طفيف ، وأشار 22.2٪ إلى أن الأمور كانت أسوأ بكثير. بالنسبة لـ 29.4٪ ، لم يتغير شيء ، لكن 9.6٪ تمكنوا من تحقيق وفورات.

تمكن 44٪ فقط من الذهاب لقضاء إجازة هذا العام ، وقضى الباقون الصيف في المنزل أو في البلاد في الوقت نفسه ، أشار 49.4٪ بشكل منفصل إلى أنهم يخططون للذهاب في رحلة في الخريف أو الشتاء ، و 21.2٪ – العام المقبل. 24.4٪ لم يقرروا بعد خطط عطلتهم ، و 4.9٪ متأكدون أنهم لن يذهبوا إلى أي مكان.

images 4 دراسة: 52،2 من السياح الروس يخشون السفر بسبب "كورونا"
سائحون روس بشرم الشيخ- صورة أرشيفية

الروس الذين لا يذهبون لقضاء إجازة حتى نهاية العام ، بشكل أساسي ، لا يمكنهم ببساطة تحملها من الناحية المالية – تم اختيار هذا الخيار من قبل 70 ٪ من المستجيبين. 25٪ قرروا البقاء في المنزل ، خوفًا على صحتهم بسبب فيروس كورونا. 15٪ أشاروا إلى أنه ليس لديهم بعد الفرصة للذهاب إلى حيث يريدون. 10٪ لا يسمحون للعمل أو الدراسة بالذهاب في إجازة ، ونفس النسبة لم يقرروا إطلاقاً إلى أين يودون الذهاب. و 5٪ لا يريدون الراحة على الإطلاق.

سيختار معظم المستجيبين الذين ما زالوا يخططون للسفر وجهات في  روسيا  – تم اختيار هذا الخيار بنسبة 51.2٪. 30.6٪ يرغبون في السفر إلى الخارج ، و 18.2٪ لم يقرروا بعد.

في الوقت نفسه ، يعترف أكثر من نصف الروس ، أو 62.3٪ ، بأنهم سيوفرون في السفر. 18.7٪ لم يقرروا بعد ما إذا كان من الضروري تقييد الميزانية ، لكن 19٪ يستطيعون عدم احتساب الأموال.

تعتبر التذاكر هي النقطة الرئيسية للادخار: سيبحث 43.6٪ من المشاركين عن خيارات أرخص. 

وقال 32.4٪ إن عليهم التوفير في كل شيء. 26.6٪ يخططون لإنفاق أقل على الترفيه ، و 26٪ يخططون لحجز المزيد من المساكن الاقتصادية. 16.3٪ سيختارون في البداية وجهات غير مكلفة. وأشار الباقون إلى أنهم ، على سبيل المثال ، يأكلون في المنزل بدلاً من المطاعم ، أو يستخدمون وسائل النقل العام بدلاً من استئجار سيارة. سيقوم البعض ببساطة بتقصير وقت إجازتهم وبالتالي يقضون أقل.

download 3 دراسة: 52،2 من السياح الروس يخشون السفر بسبب "كورونا"
سائحات روسيات بالغردقة رغم قرار بوتين – صورة ارشيفية

سيصل معظم أولئك الذين يذهبون في إجازة إلى وجهتهم بالطائرة – 66٪ منهم. ثاني أكثر وسائل النقل شعبية هو القطار الآن (تم اختياره من قبل 10.1٪ من المسافرين). 6.8٪ سيسافرون بالسيارة الخاصة و 2.1٪ بالحافلة. أجاب 15.1٪ أن نوع النقل لا يهمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »