أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

مسيسا ومضللا ” .. أول رد سعودي علي مزاعم ” هيومان رايتس ووتش” بشأن الاعتداءات علي إثيوبيين 

 

 نفى مصدر سعودي مسؤول الادعاءات والمزاعم الواردة في تقرير إحدى المنظمات المتعلقة بالاعتداء على مجموعات من الجنسية الإثيوبية أثناء عبورهم الحدود (السعودية – اليمنية)، مؤكدا ألا أساس لها من الصحة وتستند إلى مصادر غير موثوقة.

 واستنكر المصدر السعودي المسؤول في بيان بثته ” وكالة الأنباء السعودية ” ، إثارة بعض المنظمات الادعاءات الكاذبة عن المملكة وما وصلت إليه من نشر تقارير مُسيسة ومضللة والترويج لها في سياق حملات إعلامية مغرضة يتم إثارتها بشكل متكرر لأهداف وغايات مشبوهة.

 وأكد المصدر أنه سبق تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمجاميع بشرية تعرضت لإصابات نارية من قبل جماعات مسلحة لدفعها إلى دخول المملكة بالقوة الجبرية عبر الحدود ( السعودية – اليمنية).

 وشدد المصدر على التزام جهات إنفاذ القانون في المملكة العربية بمبادئ حقوق الإنسان المنصوص عليها في أنظمتها والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وتقديم الخدمات الإنسانية لمن يتم ضبطهم من مخالفي أمن الحدود، ومعاملتهم وفق أنظمة المملكة والتزاماتها بموجب المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

كانت الحكومة الإثيوبية أصدرت قبل أيام بيانا بشأن مزاعم ” هيومان رايتس ووتش ” ، مؤكده أن الرياض وأديس أبابا يتمتعان بعلاقات ممتازة طويلة الأمد ، مشيره إلي أنها ستقوم بالتحقيق في الحادث بالتعاون مع السلطات السعودية .

و ذكرت الخارجية الإثيوبية في البيان : ” نظرنا إلى مزاعم منظمة هيومن رايتس ووتش حول إعدام جماعي مزعوم لمواطنين إثيوبيين على الحدود السعودية اليمنية، الذين كانوا يحاولون العبور إلى المملكة العربية السعودية ، ستقوم حكومة إثيوبيا بالتحقيق في الحادث على الفور بالتعاون مع السلطات السعودية.

وأضاف البيان أنه في هذه المرحلة الحرجة، يُنصح بشدة بممارسة أقصى درجات ضبط النفس وعدم تقديم تكهنات غير ضرورية حتى اكتمال التحقيق.

 

إقرأ المزيد

” التقى خريجي أكاديمية الرابطة في إثيوبيا ” .. «العيسي » يلتقي علماء القرن الأفريقي في أديس أبابا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »