أخبار عاجلةشمال افريقيا

المنفي يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي الأوضاع السياسية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الأربعاء، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا آي ليف، والسفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، عبر تقنية الزوم، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.

واستعرض اللقاء، تطورات الأزمة في ليبيا، ولاسيما الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، والتأكيد على أهمية التزام كل الأطراف بالتهدئة، وعدم تعريض حياة المدنيين للخطر، وفق بيان للمجلس الرئاسي عبر موقع “فيسبوك”.

وثمنت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، جهود رئيس المجلس الرئاسي في تحقيق الاستقرار في البلاد، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة.

وأكدت باربرا آي ليف، أن عدم تعيين مبعوث إلى ليبيا، كان سبباً من أسباب الانسداد السياسي، مطالبةً بضرورة بلورة موقف موحد، لتعيين مبعوث أممي جديد، في أسرع وقت، مشيدةً بالخطوات التي أنجزها المجلس في مشروع المصالحة الوطنية.

من جانبه أشاد المنفي، بدور الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم السلام والاستقرار في ليبيا، للوصول إلى الانتخابات في أقرب الآجال، وفق قاعدة دستورية تتفق حولها كل الأطراف، وتحقق آمال قرابة 3 مليون ناخب سجلوا في سجلات المفوضية العليا للانتخابات.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، على استمرار سعيه لجمع الفرقاء، وإخراج ليبيا من أزمتها السياسية بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »