أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

الخارجية الجزائرية: تلقينا ردا رسميا بعدم حاجة المغرب للمساعدات المقترحة من الجزائر

 أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية أن الحكومة الجزائرية علمت بالرد الرسمي للمملكة المغربية التي أعربت عن عدم حاجتها للمساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر.
وأوضحت الخارجية الجزائرية في بيان لها اليوم /الثلاثاء/ “أن “وزير العدل بالمملكة المغربية في تصريح إعلامي أمس، أعلن قبول المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر، على أن يتم إيصالها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية المغربية”.
وأضافت ”  أنه على أساس هذا التصريح، أبلغت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية نظيرتها المغربية، عن طريق القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء والقنصلية العامة للمغرب بالجزائر، بالتدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لتعبئة ثلاث طائرات ذات سعة كبيرة لنقل مساعدات إنسانية إلى المغرب تتماشى مع الاحتياجات الضرورية في حالات الكوارث الطبيعية.
وأشارت إلى أن القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء تواصل مع خلية الأزمة المنشئة على مستوى وزارة الشؤون الخارجية المغربية بغية ترسيم عرض الجزائر تقديم مساعدات إنسانية.
وتابعت الخارجية الجزائرية قائلة “إنه في الوقت الذي تم استكمال فيه العملية وبعد إلحاح من السلطات الجزائرية المختصة طيلة ظهيرة وأمسية البارحة، تواصلت وزارة الشؤون الخارجية المغربية مع القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء قبيل منتصف ليلة أمس، حيث أبلغ المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية المغربية القنصل الجزائري بأنه “وبعد التقييم، فإن المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر”.

2901 قتيلا

Inf 120923 Séisme Al Haouz 13H EXP AR الخارجية الجزائرية: تلقينا ردا رسميا بعدم حاجة المغرب للمساعدات المقترحة من الجزائر
حصيلة جديدة لعدد ضحايا زلزال المغرب

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الداخلية المغربية في حصيلة حصيلة جديدة  اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2901 شخصا، تم دفن 2884 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخص.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن عدد الوفيات بلغ 1643 بإقليم الحوز، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وأكدت وزارة الداخلية المغربية أن السلطات العمومية تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

إقرأ المزيد :

وزير الخارجية المصري يؤكد تضامن مصر مع المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »