أخبار عاجلةسياحة وطيران

“COP 27″يرفع أسعار الاقامة بفنادق شرم الشيخ الي مستويات غير مسبوقة

الغرفة في بــ 1000 دولار و42 ألف دولار والفيلا الفاخرة تتجاوز المليون وخمسون ألف جنيه مصري
دفع الاقبال الكبير اسعار الاقامة بفنادق شرم الشيخ بالتزامن مع استضافة مصر مؤتمر تغيير المناخ ” COP 27 “الي مستويات كبيرة، محققة انتعاشة غير مسبوقة، في نسب إشغالات الفنادق بمختلف فئاتها محققة قفزات لمستويات هى الأولى من نوعها لتتراوح بين 350 وحتى 1150 دولار وربما أكثر حسب تصنيف الفندق من 3 و4 و5 نجوم.
اما إيجارات الشقق السكنية السياحية والشاليهات والفلل بالكمبوندات فقد حققت إرتفاعاً يصل إلى 6 أضعاف القيمة الطبيعية والتي بدأ ت من 300 حتى 500 دولار لليلة حسب عدد الغرف، فيما وصل سعر إيجار الفيلا فى أحد المنتجعات السياحية الفاخرة بمدينة شرم الشيخ إلى 42 ألف دولار فى الليلة بما يقترب من مليون وخمسون ألف جنيه فى الليلة الواحدة.
وقد وصل لمدينة شرم الشيخ للمشاركة في أعمال النسخة 27 مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ ما يصل إلى 120 من قادة العالم وأكثر من 40 ألف مشارك مسجل، وهي نفس الأعداد المشاركة في قمة جلاسجو.
قال محمد عباس عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء السابق:” إن ما تشهده مدينة شرم الشيخ في الوقت الراهن يعد طفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات، أن أسعار الفنادق لم تصل لتلك المعدلات حتى خلال استضافة شرم الشيخ لمؤتمرات سابقة، حيث أن الشركة المنظمة للمؤتمر اتفقت مع الفنادق على حد أدنى لسعر الليلة الواحدة بمختلف المستويات.

وتابع: “تم الاتفاق على أن قيمة الليلة الواحدة بالفنادق ذات النجوم الـ3 تبلغ 200 دولارا بحد أدنى شاملة وجبة الإفطار، ويتراوح سعر الليلة بالفنادق ذات ال 4 نجوم بين 250 و 320 دولارا، أما الـ5 نجوم فتتراوح الليلة بين 400 و500 دولارا”.
وأشار إلى أن هناك فنادقا تتعدى فيها سعر الليلة الـ700 و1000 دولار، فأعداد الوفود الرسمية وغيرها المشاركة في المؤتمر دفعت الفنادق إلى العمل بالطاقة الكاملة لتتمكن شرم الشيخ من استيعابهم، حيث يبلغ أعداد الفنادق العاملة بمدينة شرم الشيخ ببن 230 و 240 فندقا بطاقة استيعابية لا تقل عن 50 ألف غرفة فندقية بما يسع لمائة ألف سرير.
أما محمد عبد الراضي أحد المسوقين الفندقيين بشرم الشيخ فقال:أن الزيادة في اسعار الاقامة بالفنادق في ذلك الوقت تعد أمراً طبيعياً، بعدة اسباب منها الاختلاف أسعار عقود المؤتمرات عن أسعار السياحة في العقود المبرمة وهو نظام متبع عالميا كما كان في معرض “WTM London”.وكذلك في فنادق مدينة جلاسكو في الدورة الماضية، اضف الي ماسبق أن كثيراً من الوفود قررت البقاء لفترات أطول في ذلك المنتجع وبخاصة الذين جاءوا لأول مرة غليه من البلدان البعيده.
وأضاف عبد الراضي إن هناك وفوداً حجزت ضمن شركات سياحية مصرية للقيام برحلات سياحية في مختلف المنتجعات السياحية المصرية كالغردقة والقاهرة والأقصر وأسوان وغالبيتها من الوفود القادمة من جنوب شرق اسيا” الفارإيست” وكذلك من أمريكا اللاتينية وامريكا الشمالية، كما أن هناك وفوداً حجزت برامج مايسمي” اللونج تايم” هذه غالبيتها من دول أوروبا الغربية والدول الاسكندنافية، وهذه الحجوزات سوف تستمر الي فترات أعياد الميلا والكريسماس.
إقرأ أيضا:-مع إنطلاق قمة شرم الشيخ .. أنظار العالم تتجه لمصر إنتظارا لوفاء الدول الغنية بتعهداتها لمساعدة الدول الفقيرة لمواجهة تداعيات تغير المناخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »