اخبار الطيران

مفاتيح استعادة التنقل العالمي بأمان: البساطة وإمكانية التنبؤ والعملية

aircraft driveway مفاتيح استعادة التنقل العالمي بأمان: البساطة وإمكانية التنبؤ والعملية

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الحكومات إلى اعتماد تدابير بسيطة ويمكن التنبؤ بها وعملية لتسهيل تكثيف السفر الدولي بأمان وكفاءة مع إعادة فتح الحدود. على وجه التحديد ، حث اتحاد النقل الجوي الدولي الحكومات على التركيز على ثلاثة مجالات رئيسية:. 1- بروتوكولات صحية مبسطة، 2. الحلول الرقمية لمعالجة بيانات الاعتماد الصحية 3 – مقاييس COVID-19 تتناسب مع مستويات المخاطر مع عملية مراجعة مستمرة.

تم تحديد رؤية الصناعة لمعالجة التعقيد في ورقة السياسة الصادرة حديثًا: من إعادة التشغيل إلى الاسترداد: مخطط لتبسيط السفر .

“بينما تقوم الحكومات بإنشاء عمليات لإعادة فتح الحدود ، تمشيا مع ما اتفقت عليه في الإعلان الوزاري لمؤتمر الإيكاو رفيع المستوى بشأن COVID-19 ، فإن المخطط سيساعدها في الممارسات الجيدة والاعتبارات العملية. قال كونراد كليفورد ، نائب المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي ، “خلال الأشهر المقبلة ، نحتاج إلى الانتقال من فتح الحدود الفردية إلى استعادة شبكة النقل الجوي العالمية التي يمكنها إعادة ربط المجتمعات وتسهيل الانتعاش الاقتصادي”.

في مخطط يهدف إلى تسهيل تكثيف الاتصال العالمي بكفاءة. “يجب أن تكون لدينا عمليات قائمة لإدارة تكثيف السفر الدولي بأمان وكفاءة مع إعادة فتح الحدود. مع أكثر من 18 شهرًا من الخبرة التشغيلية المتعلقة بالوباء وتعليقات المسافرين ، نعلم أن التركيز بالليزر على البساطة والقدرة على التنبؤ والتطبيق العملي أمر ضروري. ليس هذا هو الواقع اليوم. تم تنفيذ أكثر من 100000 إجراء متعلق بـ COVID-19 من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم. وقال كليفورد: “هذا التعقيد هو عائق أمام التنقل العالمي والذي تفاقم بسبب التناقضات التي أوجدتها هذه الإجراءات بين الدول”.

مناطق التركيز

بروتوكولات صحية مبسطة : يجب أن يكون الهدف بروتوكولات بسيطة ومتسقة ويمكن التنبؤ بها.

تشمل التوصيات الرئيسية ما يلي:

إزالة جميع حواجز السفر (بما في ذلك الحجر الصحي والاختبار) لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية.

قم بتمكين السفر الخالي من الحجر الصحي للمسافرين غير الملقحين بنتيجة سلبية لاختبار مستضد ما قبل المغادرة.

هذه التوصيات مدعومة ببحوث الرأي العام للمسافرين والتي كشفت أن:

يعتقد 80٪ أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يجب أن يكونوا قادرين على السفر بحرية

81٪ يعتقدون أن الاختبار قبل السفر بديل مقبول للتطعيم

73٪ يعتقدون أن الحجر الصحي غير ضروري للمسافرين الملقحين

الحلول الرقمية لمعالجة بيانات الاعتماد الصحية : يجب التعامل مع إدارة بيانات اعتماد صحة السفر (شهادات التطعيم أو الاختبار) رقميًا وتمكين المسافرين من إكمال العملية مسبقًا حتى يتمكنوا من الوصول إلى المطار وهم جاهزون للسفر. سيسهل ذلك عمليات تسجيل الوصول الآلية ، مما يقلل من قوائم الانتظار في المطار وأوقات الانتظار.

تشمل التوصيات الرئيسية ما يلي:

بيانات اعتماد صحية رقمية لتسجيل الحالة الصحية. شهادة Covid الأوروبية (EU DCC) مقبولة على نطاق واسع وهي ممارسة جيدة معترف بها ، مع 22 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي لديها حاليًا اتفاقيات معادلة مع الاتحاد الأوروبي DCC.

بوابة إلكترونية أو تطبيق رقمي يمكن للمسافرين من خلاله تقديم بيانات اعتمادهم الخاصة بصحة السفر مباشرة إلى الحكومات المعنية للتحقق منها. تعد بوابة الويب الخاصة بأروبا وتطبيق ArriveCAN الكندي أمثلة جيدة يمكن أن تتعلم منها البلدان الأخرى ، وتَعِد منصة الإعلان الرقمي للركاب الأسترالية بمزيد من تبسيط العمليات. يمكن أن يتكامل برنامج IATA Travel Pass مع الحلول الحكومية للمساعدة في جمع البيانات والتحقق منها. تعمل IATA مع العديد من الحكومات ، بما في ذلك أستراليا لضمان عملية مشتركة ،

منصة ويب تقدم تفسيرات واضحة لمتطلبات الدخول مصممة خصيصًا لحالة إقامة الركاب الفردية والحالة الصحية وتاريخ السفر وأي متغير آخر مطلوب. تُعد بوابة Travelcheck التابعة للمكتب الفيدرالي السويسري للصحة العامة مثالًا للممارسات الجيدة لسهولة استخدامها وبساطتها ووضوحها.

هذه التوصيات مدعومة ببحوث الرأي العام للمسافرين والتي كشفت أن:

88٪ يؤيدون شهادات التطعيم والاختبار المعيارية

87٪ سيشاركون البيانات الصحية الشخصية عبر أحد التطبيقات إذا كان ذلك يوفر وقت المعالجة

وجد 73٪ أن فهم القواعد والأوراق المطبقة على سفرهم يمثل تحديًا حقيقيًا (أولئك الذين سافروا منذ يونيو 2020)

تدابير COVID-19 تتناسب مع مستويات المخاطر من خلال عملية مراجعة مستمرة : اكتسبت الصناعة والحكومات خبرة حاسمة وواسعة مع COVID-19. سيستمر هذا حيث يصبح COVID-19 مستوطنًا. يجب أن تعكس تدابير COVID-19 هذه المعرفة المتنامية ، وتغيير مستويات المخاطر والتسامح المجتمعي. في حين أن التعديلات اليومية على التدابير من شأنها أن تؤدي إلى عدم القدرة على التنبؤ والتي من شأنها أن تأتي بنتائج عكسية ، هناك حاجة إلى مراجعات وتعديلات منتظمة.

تشمل التوصيات الرئيسية ما يلي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »