أخبار عاجلةفن وثقافة

لكسر الحواجز : « Afrilingual » تسد الفجوة في المجتمعات الأفريقية في نيويورك

 

ميمونة ديي، مديرة البرامج، “منظمة المجتمعات الأفريقية معًا”

لطالما كانت مدينة نيويورك، المعروفة بتنوعها الثقافي، بمثابة بوتقة تنصهر فيها اللغات والخلفيات. ومع ذلك، حتى عام 2016، كانت حكومة المدينة تتواصل مع سكان نيويورك بست لغات رسمية فقط، ولم تكن أي منها تمثل اللغات الأفريقية الأصلية.

وإدراكًا لهذه الفجوة، أطلقت مجموعات المناصرة، بما في ذلك منظمة المجتمعات الأفريقية معًا (ACT)، حملة للوصول إلى اللغة والتي دفعت حكومة المدينة بنجاح إلى إضافة 4 لغات جديدة، بما في ذلك الفرنسية والعربية، إلى قائمة الترجمات الرسمية.

وعلى الرغم من هذه الإضافات، استمرت التحديات أمام المجتمع الأفريقي في الوصول إلى خدمات المدينة الحيوية. أبرزت ميمونة ديي، مديرة البرامج في منظمة المجتمعات الأفريقية معًا، أن اللغتين الفرنسية والعربية، على الرغم من إدراجهما، تشكلان صعوبات لأنهما في المقام الأول لغات التعليم الرسمي. كان العديد من أفراد المجتمع يفتقرون إلى الخلفية التعليمية اللازمة للتنقل بهذه اللغات بشكل فعال.

واستجابة للنضالات المستمرة، تم إنشاء Afrilingual، وهي تعاونية لغوية، في أغسطس من هذا العام لتلبية احتياجات الوصول إلى اللغة للمجتمع الأفريقي الذي ينمو بسرعة. وأكدت أميناتا تشابيليكي، المؤسس المشارك لشركة Afrilingual، على الطلب المتزايد، خاصة مع أزمة المهاجرين الحالية. وتتعاون التعاونية مع المحامين الذين يساعدون العملاء الأفارقة، وخاصة أولئك القادمين من غرب أفريقيا، في تقديم قضايا اللجوء وتوضيح قصصهم بدقة.

وشددت كورينا بوجاسيو، وهي محامية رفيعة المستوى في فريق حقوق المهاجرين في TakeRoot Justice، على الدور الحيوي الذي يلعبه المترجمون الفوريون المهرة في عملهم. وأشارت إلى أهمية الاستمرارية في العمل مع المترجمين الفوريين الذين أصبحوا على دراية بعملاء محددين، مستشهدة بالحالات التي أفاد فيها التعاون طويل الأمد راحة عملائهم وفهمهم بشكل كبير.

تقدم Afrilingual حاليًا خدمات الترجمة التحريرية والفورية بحوالي 10 لغات أفريقية، بما في ذلك البامبارا والولوف والفرنسية والعربية. من خلال سد الفجوات اللغوية، تلعب Afrilingual دورًا حاسمًا في ضمان قدرة المجتمعات الأفريقية المتنوعة في مدينة نيويورك على الوصول إلى الخدمات الأساسية والتنقل عبر الإجراءات القانونية بفعالية.

اقرا أيضا:-

مصر .. دورات تدريبية بجامعة القاهرة لتعليم اللغات الأفريقية الأكثر انتشارا

الموسيقي الأفريقية.. نمط سياحي وإمكانيات غير مستغلة

الدكتور عطيه الطنطاوي عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا – جامعة القاهرة في حوار مع « أفرو نيوز 24 » : الرئيس السيسي أعاد الروح للعلاقات المصرية الأفريقية

الاتحاد الافريقي يعلن عن حاجته لشغل وظيفة مدير عام المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض .. تعرف علي التفاصيل والشروط ” الهوسا ” أكبر القبائل الأفريقية انتشارا .. من هم وأين يعيشون ؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »