أخبار العالمأخبار عاجلة

الأمم المتحدة تعتمد 5 قرارات لصالح فلسطين

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، أمس الخميس، خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القرار الخاص بتقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين حصل على تأييد 168 دولة، مقابل اعتراض 1 وامتناع 10 دول .

وحصل القرار الثاني المعني بعمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على أغلبية 165 دولة، واعتراض 4 دول ، وامتناع 6 دول .

كما حصل القرار الثالث الخاص بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها على تأييد 163 دولة واعتراض 5 دول، فيما حصل القرار الرابع الخاص بالمستعمرات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل، على تأييد 149 دولة واعتراض 6 دول، وامتناع 17 دولة عن التصويت.

وحصل القرار الخامس الخاص بأعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، على تأييد 86 دولة، واعتراض 12 دولة، وامتناع 75 دولة عن التصويت.

 

وثمن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور هذا التأييد والتعاطف المتزايد للمجتمع الدولي، خاصة موضوع اللاجئين الفلسطينيين، والذي يأتي في ظل العدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

 

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بدور الدول الشقيقة والصديقة التي صوتت لصالح القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية، مثمنة مواقفها المبدئية والداعمة لدولة فلسطين وشعبها الصامد على أرضه، والذي يتعرض في هذه الأوقات لأبشع جرائم الحرب و الإبادة الجماعية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

إقرأ المزيد:-

نميرة نجم : الاحتلال الاسرائيلي قتل ١٥ الف مدني بعد ٧ أكتوبر ومائة الف فلسطيني قبلها !!

أبوالغيط يدعو الدول الإفريقية لدعم حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »