اخبار افريقيا

” كارنيجي ” تناقش أوجه الشراكة بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية في التحول العادل للطاقة

مشاركة الرئيس الناميبي والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة والبنية التحتية في الاتحاد الأفريقي

 

تنظم مؤسسة كارنيجي الأمريكية اليوم اجتماع لمناقشة ، تعزيز أوجه الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول الإفريقية في التحول العادل للطاقة” .

وذكرت مؤسسة كارنيجي أن تغير المناخ تعد قضية حاسمة للقارة الأفريقية ومن المؤكد أنه سيبرز بشكل بارز في قمة القادة الأمريكيين الأفارقة القادمة في واشنطن العاصمة هذا الشهر ، مشيره إلي أنه توجد أوجه شراكة بين المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة في العمل المناخي العالمي والأولويات الأفريقية للانتقال العادل للطاقة إلى مستقبل منخفض الكربون. توفر هذه الأهداف المشتركة إمكانية خلق فرص العمل وزيادة الإنتاجية والازدهار المشترك، و ما هي الفرص والمخاطر الأخرى التي ينطوي عليها السعي لتحقيق هذه الأهداف المشتركة؟ كيف يمكن للولايات المتحدة والدول الأفريقية دفع هذا التحول في مجال الطاقة بشكل هادف لجميع الدول؟

وقالت مؤسسة كارنيجي ” نتشرف بالترحيب بالرؤساء وكبار المسؤولين الافارقة و الأمريكيين في برنامج على هامش قمة القادة الأمريكيين الأفارقة ، الرئيس هاج ج. جينجوب رئيس جمهورية ناميبيا، ومفوضة الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة والرقمنة الدكتورة أماني أبو زيد، ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية إرفين ماسينغا والولايات المتحدة ، كما سيشارك النائب الرئيسي لمساعد وزير الخارجية لموارد الطاقة هاري كاميان .

ويناقش الاجتماع  القيادة العالمية للولايات المتحدة في تكنولوجيا الطاقة النظيفة والأولويات الأفريقية للانتقال العادل في مجال الطاقة.

ومن المقرر أن يفتتح رئيس مؤسسة كارنيجي، تينو كويلار، الاجتماع .

IMG 20221212 WA0008 " كارنيجي " تناقش أوجه الشراكة بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية في التحول العادل للطاقة

رابط المشاركة في الاجتماع :

https://carnegieendowment.org/2022/12/12/advancing-synergies-between-u.s.-and-african-countries-in-just-energy-transitions-event-7997

إقرأ أيضا : 

تونس .. قيس سعيد يتوجه لواشنطن للمشاركة في القمة الأمريكية الأفريقية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »