أخبار عاجلةرياضة أفريقية

شان الجزائر .. الجنوب أفريقي آبو نجيل توم حكما لمباراة ” الخضر ” والنيجر 

 

 

أسندت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, الجنوب الإفريقي آبو نجيل توم, حكما لمباراة “الجزائر-النيجر”, المقرر لها يوم الثلاثاء, بملعب “ميلود هدفي” بوهران في الدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم بالجزائر – شان-2022 (المؤجلة لـ2023), حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, اليوم الأحد على موقعها الرسمي.

و يساعد آبونجيل توم في إدارة المباراة الأنجولي إفاميلدو ميرال دي أوليفيرا (مساعد أول) و الجامبي عبد العزيز بولال جاوو.

أما الحكم الرابع فهو السوداني محمود على محمود, فيما سيكون المصري محمود عاشور مكلفا بجهاز الفيديو المساعد للحكم (فار).

جدير بالذكر أن الجنوب أفريقي آبونجيل أدار المباراة الافتتاحية للنسخة السابعة بين الجزائر و ليبيا (1-0), التي جرت يوم الجمعة 13 يناير بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي.

استعدادات مكثفة

وفي سياق متصل كثف المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، بقيادة المدرب مجيد بوقرة، امس السبت، تدريباته بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة)، تمهيدا لمواجهه نظيره من النيجر في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان-2022 المؤجلة إلى 2023)، يوم الثلاثاء المقبل بملعب ميلود هدفي بوهران (00ر17)، حسب ما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) اليوم الأحد.

وكان المنتخب الجزائري قد تأهل لنصف نهائي الموعد القاري عقب فوزه على منتخب كوت ديفوار بنتيجة (1-0)، فيما جاء تأهل منتخب النيجر على حساب غانا بنتيجة هدفين مقابل صفر (2-0).

يذكر أن المنتخب الجزائري للمحليين سبق له و أن التقى بنظيره النيجري في مباراة ودية تحضيرية يوم 2 نوفمبر بمدينة طبرقة التونسية والتي فاز بها بهدفين لصفر.

وقد انطلقت التدريبات التحضيرية لمباراة النيجر بحصة الاسترجاع من مباراة ربع النهائي والتي تم فيها تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين: كداد، عبداللاوي، بلعيد، العوافي وبلخيتر الذين بدؤوا الحصة على الساعة (00ر17)، بينما انطلقت عشرين دقيقة بعد ذلك، تدريبات المجموعة الثانية المكونة من : مريزيق و مزيان و دراوي و محيوص و شعال. أما باقي المجموعة فتوجهت مباشرة إلى أرضية الميدان لإجراء حصة تدريبية كاملة وفق البرنامج المسطر من قبل الطاقم الفني.

هذا و سيلتحق أشبال المدرب بوقرة صباح يوم غد الاثنين بمدينة وهران لمواصلة التحضيرات، فيما ينتظر الثنائي مجيد بوقرة ، وهداف المنتخب أيمن محيوص أن ينشطا الندوة الصحفية التي تسبق اللقاءات في نفس اليوم على الساعة 30ر12.

أما في الفترة المسائية، سيجري المنتخب الوطني حصته التدريبية الاخيرة بالملعب الملحق بمركب ‘ميلود هدفي’ في وهران (سيتم الإعلان عن الوقت المحدد لاحقا).

إقرأ المزيد : 

شان الجزائر .. النيجر تفجر مفاجأة وتقصي ” النجوم السوداء ” بتضرب موعدا مع ” الخضر “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »