رياضة أفريقية

غانا.. تشييع جثمان لاعب المنتخب “كريستيان أتسو” بعد 39 يوما من وفاته

في غانا وبعد مرور 39 يوماً علي وفاته، أقيمت جنازة رسمية أمس الجمعة في العاصمة الغانية أكرا تكريما للاعب كرة القدم كريستيان أتسو الذي توفي في الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي ودفن في مسقط رأسه في أدا، جنوب شرق غانا.

أقيمت جنازة إأسو أمس الجمعة بحضور رئيسة الدولة نانا أكوفو أدو ، وأسرته وزملائه السابقين أيضًا، والعديد من المعجبين الذين وقفوا أمام التابوت المغطي بألوان علم غانا .

لم تستطع ماري كلير روبيو أرملة اللاعب كبح دموعها، قالت “لم ترحل وحدك ، جزء مني ذهب معك. حبك ما زال يرشدني. (…) بدوت خالداً. ابتسامتك ، حبك ، أراك في ابتسامة أطفالنا” .
وتوفي كريستيان أتسو عن عمر يناهز 31 عامًا في الزلزال القوي الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير وأودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص، حيث يلعب ضمن صفوف نادي هاتاي التركي (الدرجة الأولى التركية) منذ سبتمبر الماضي، ومقره في مدينة أنطاكيا الواقعة جنوب البلاد بالقرب من مركز الزلزال.

كانت فرق البحث والانقاذ قد عثرت علي جثمان أتسو تحت الانقاد بعد مرور أسبوعين من حدوث الزلزال ، وعُثر على جثته في 18 فبراير / شباط بين أنقاض المبنى الذي كان يعيش فيه.

خلال مسيرته ، لعب الدولي الغاني المعروف أيضًا في بلاده بأنشطته الخيرية، (65 مباراة دولية) ، كما لعب لأندية في إنجلترا تشيلسي ونيوكاسل وإيفرتون وكذلك لعب لنادي بورتو البرتغالي.
كان كريستيان أتسو جزءًا من تشكيلة غانا في كأس العالم 2014 بالبرازيل وكان لاعبًا في البطولة في كأس الأمم الأفريقية 2015 ، وسجل هدفين لمساعدة غانا في النهائي ، حيث خسروا بركلات الترجيح أمام ساحل العاج .
إقرأ أيضا:-
العثور على جثّة الغاني كريستيان أتسو تحت الأنقاض بعد 12 يوماً من حدوث الزلزال المُدمّر
مشجعو” نيوكاسل الانجليزي”يطلقون حملة تبرعات لبناء مدرسة في غانا تكريماً للاعب “كريستيان أتسو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »