اخبار افريقيا

   مصر ثاني افضل وجهة للروس من بين قائمة تضم  119 دولة

وفقًا لرابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR)، في عام 2024، يمكن للمواطنين الروس زيارة 119 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة أولاً. قامت ATOR بتجميع “العشرة الساخنة” من الوجهات الأجنبية بدون تأشيرة المشهورة بين الروس خلال عطلة مايو.

وتصدرت تركيا القائمة. وسيتم تسيير رحلات مباشرة إلى إسطنبول وأنطاليا ودالامان وبودروم من المدن الروسية الكبرى. يمكن للروس البقاء في تركيا بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 60 يومًا. ستتكلف الجولة الشاملة لمدة أسبوع من 87 ألف روبل لشخصين.

واحتلت مصر المركز الثاني في عدد الحجوزات. يتم إصدار التأشيرة عند الوصول بمبلغ 25 دولارًا. تبدأ أسعار الجولات التي تستغرق أسبوعًا من 121 ألف روبل لشخصين.

يمكن للروس البقاء في الإمارات العربية المتحدة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا. تتمثل مزايا السفر في شهر مايو في رحلة قصيرة ومجموعة كبيرة من شركات الطيران والتسوق والرحلات والترفيه. الحد الأدنى لتكلفة الجولة هو 99 ألف روبل لشخصين.

ستسمح لك كوبا بالغطس في الصيف – حيث تبلغ درجة حرارة الهواء في شهر مايو حوالي +30 درجة مئوية. يتم قبول بطاقات مير الروسية أيضًا في كوبا. تكلفة الجولات من 228 ألف روبل لشخصين لمدة 7 ليال. ومن بين “العشرة الساخنة” أيضًا تايلاند وقطر وجزر المالديف وسريلانكا وإندونيسيا وفيتنام.

لقضاء عطلة اقتصادية بدون تأشيرة، يتم النظر في الدول المجاورة: أوزبكستان وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان وبيلاروسيا وقيرغيزستان. تبلغ تكلفة الجولات المغادرة من موسكو 50 ألف روبل لشخصين.

إقرأ أيضا:-

إنخفاض قيمة “الروبل” قد يضرب السياحة الروسية لمصر وتركيا فيما تبقي من 2023

نيجيريا.. إلغاء قيود كوفيد 19 وشركات السياحة الروسية ترحب بالخطوة

مصر.. إحتفالية كبري بروسيا بأسم “عودة مصر العظيمة” لسياحة الشتاء المقبل

“البحر الأحمر”يستقبل 84 رحلة طيران والسياحة الروسية في الصدارة

العناني يستقبل چيورچي بوريسنكو سفير روسيا لتعزيز السياحة في مصر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »