اخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا.. امريكا إخراج المرتزقة والمقاتلين الاجانب وتفكيك التشكيلات المسلحة أهم الركائز لاستقرار ليبيا

أكد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا، ليزلي أوردمان، أن هناك أمرين يلزم القيام بها في ليبيا لضمان الاستقرار بها وإنهاء حالة الانغلاق السياسي الحالية، وأن أول هذه الامور هو إخراج المرتزقة والمقاتلين الاجانب من البلاد، الأمر الثاني نزع سلاح التشكيلات العسكرية وتسريحها وتفكيكها وإعادة دمجها في في الأجهزة الأمنية والعسكرية، فان تمت هذه الخطوات فان الوضع الامني في ليبيا سوف يستقر، وستسير عملية الانتقال السياسي الي الأمام.

وقال في مقطع فيديو نشر علي حساب السفارة الامريكية في ليبيا علي”توتير” أمس الإثنين، إن الولايات المتحدة تتطلع إلى الشراكة مع جيش ليبي موحد قادر على حماية الوطن، ويكون مصدر استقرار على المدى البعيد وفخر للوطن كله، مؤكدا وقوف بلاده مع الشعب الليبي في هذا الجهد الساعي إلى توحيد المؤسسة العسكرية.
ورأى القائم بالأعمال الأمريكي أن “مسار توحيد المؤسسة العسكرية محفوف بالتحديات، لكنه سيساعد ليبيا بشكل كبير بمجرد تحقيقه”، مشددًا أيضاً على أن “تنفيذ هذه الأهداف يحقق السلام، ويؤمِّن سيادة ليبيا واستقرارها على المدى البعيد”.
وثمن أوردمان مشاركة رئيس الأركان العامة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، ورئيس أركان قوات القيادة العامة الفريق أول عبدالرازق الناظوري، بوفد عسكري رفيع مشترك في المعرض الدولي للطيران والدفاع والفضاء، في تونس، مؤخراً.
وأشار إلى أن “الشعب الليبي يستحق أن يكون له جيش موحد قادر على الدفاع عن سيادة بلاده، كما يستحق حكومة منتخبة ديمقراطياً تمثل ليبيا موحدة”، كما أشاد بجهود الحداد والناظوري، واللجنة العسكرية المشتركة “5+5” لتعزيز المصالحة الوطنية، عبر التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »