أخبار عاجلةشمال افريقيا

روما.. منتدى تجاري ليبي إيطالي الأربعاء بمشاركة 100 رجل أعمال

المجالات الأساسية للمنتدى: البناء والبنية التحتية والمعمار واللوجستيات والأدوية وغيرها

تستضيف العاصمة الإيطالية (روما) منتدى تجاريًا، الأربعاء المقبل، بعنوان «ليبيا وإيطاليا.. ننمو معًا»، بمشاركة شركات من البلدين، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2011.

يفتتح المنتدى رئيس غرفة التجارة الإيطالية – الليبية نيكولا كوليتشي، ويعقد في أحد فنادق روما، ويشهد مشاركة 100 رجل أعمال في مختلف المجالات الاستثمارية، وفق وكالة الأنباء الإيطالية “نوفا”

كما يشارك فيه سفير ليبيا في روما مهند يونس، والسفير الإيطالي في طرابلس جيانلوكا ألبريني (عبر الفيديو)، ورئيس مجموعة أصدقاء ليبيا البرلمانية السيناتور ماركو سكوريا.

download 1 1 روما.. منتدى تجاري ليبي إيطالي الأربعاء بمشاركة 100 رجل أعمال
تنظم المنتدى غرفة التجارة الإيطالية – الليبية بالشراكة مع السفارة الليبية في إيطاليا وشركتي «إيني» و«سباركل»، وبالتعاون مع اتحاد غرف التجارة الإيطالية العربية المشتركة.

وقالت الوكالة الإيطالية إن ليبيا تتمتع بمجتمع ريادة أعمال غير مكتمل، ولكنه حيوي ومهم، ويتكّون بشكل أساسي من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، في ظل اهتمام خاص ليبي بالصناعة الإيطالية. وتسعى الفاعلية الاقتصادية إلى إطلاق مرحلة جديدة من تثمين وزيادة

وتشمل المجالات الأساسية للمنتدى: البناء والبنية التحتية والهندسة المعمارية والخدمات اللوجستية والأدوية والرعاية الصحية ومستحضرات التجميل والزراعة والغذاء والنفط والغاز والتقنيات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعة التحويلية.

وعلى هامش منتدى روما ، ستعقد اجتماعات بين رواد الأعمال الليبيين والإيطاليين من أجل تسهيل التواصل بين الشركات، وذلك في اليوم الأول. وفي اليوم الثاني، ستجرى زيارة مركز عمليات شبكة «سباركل»، وهي إحدى مراكز القيادة والسيطرة والأمن الأكثر تقدمًا في أوروبا.

وفي سياق التعاون الليبي – الإيطالي، اجتمع رئيس مجموعة إينيس المسؤول عن صيانة مطار طرابلس الدولي، إليو فرانشي، والمدير العام لمجموعة «تاروس»، دانيلو ريتشي، مع رواد أعمال ليبيين آخرين، لمناقشة المشاكل التشغيلية التي تواجه مشروع صيانة المطار.

اقرا ايضا:-

ليبيا.. العبيدي والسفير الايطالي يبحثان سبل دفع العملية السياسية إلى الأمام

الصين .. بعد غياب 10 سنوات تتأهب الشركات الصينية للعودة إلى ليبيا

ليبيا.. عقيلة: اتفقت وباتلي على ضرورة إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة

ليبيا.. اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تدعو إلى إطلاق سراح السياسيين المعتقلين

ليبيا تطالب بدعم دولي لأمن حدودها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »