أخبار عاجلةغرب افريقيا

كوت ديفوار: أكثر من 4000 عضوية في الحزب الديمقراطي الاشتراكي بعد انتخاب تيجان ثيام

شهد الحزب الديمقراطي في كوت ديفوار (المعارضة) فرصة جديدة للحياة، بعد انتخاب رئيس الحزب الديمقراطي الشعبي الجديد تيجاني تيام الذي يثير الأمل داخل الحزب الواحد السابق.

وبحسب المتحدث باسم الحزب، في كوت ديفوار “صوميلة بريدومي”، فإن انتخابه “يجذب نشطاء جددا والعديد من الناشطين”.

وخلال غداء صحفي، يوم الثلاثاء 16 يناير 2024 بمقر الحزب في أبيدجان، تحدثت صوميلة بريدومي عن نتائج مرحلة إطلاق قافلة العضوية الجارية حاليا.

“في غضون أسبوع، سجلنا 4074 عضوية جديدة، معظمها من الشباب”، أشار المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الاشتراكي في كوت ديفوار الذي قدم بعض المؤشرات حول تصنيف الأعضاء

16.8% من الأعضاء الجدد تقل أعمارهم عن 30 سنة، و27.4% تتراوح أعمارهم بين 31 و40 سنة، و24.6% تتراوح أعمارهم بين 41 و50 سنة. وسيقول إن 22% منهم من النساء، و25.2% من المديرين التنفيذيين، و72.7% يمثلون الناشطين على مستوى القاعدة الشعبية.

وتحدث المتحدث باسم Pdci عن أخبار وتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية الرابعة والثلاثين لكرة القدم، والتي تستضيف فيها كوت ديفوار، الدولة المضيفة، هذا الحدث للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1984.

وقال “إن تنظيم كأس إفريقيا للأمم في كوت ديفوار يمثل فرصة للتلاحم والابتهاج الشعبي، لكننا نلاحظ حماسا في الأسفل (لأن) تم تنظيم مضاربات في بيع تذاكر الدخول بالإضافة إلى الأسعار التي هي بالفعل ليست أرخص”.

و أكد أن “الإيفواريين يمرون بأوقات صعبة وغير مسبوقة مع ارتفاع تكاليف المعيشة إثر تضخم أسعار الوقود والكهرباء والمواد الغذائية”، متوقعا ارتفاع أسعار السكر في غياب المنحة.

“تعاني كوت ديفوار من عجز في إنتاج الغذاء في ظل المضاربات التي أظهرت فيها كوت ديفوار فائضا في الإنتاج. وتابع: “إن إنتاجية عملياتنا الزراعية راكدة نحو الأفضل، إن لم تكن في انخفاض بالنسبة للبعض”.

وسيذكر أن تكهنات أخرى “لم تعد قادرة على المنافسة”، ونتيجة لذلك، ستشهد المنتجات الأساسية للأسف زيادات في أسعار المستهلك في المستقبل القريب.

وبالنسبة له، فإن هذا الوضع التضخمي يزيد من “صعوبة الحياة التي يعيشها أكثر من ستة ملايين شاب عاطل عن العمل، ويشكل سبباً ليأس السكان من حكم يلاحق الفضيحة تلو الفضيحة على مستوى إدارة موارد الدولة”.

وتم انتخاب الرئيس السابق لبنك Credit Suisse، تيجان ثيام، رئيسًا للحزب في 22 ديسمبر 2023، في ياموسوكرو، بمناسبة انعقاد المؤتمر الانتخابي الاستثنائي الثامن للحزب الديموقراطي لكوت ديفوار. إنه ينوي إعادة الحزب الديمقراطي التقدمي إلى السلطة.

اقرأ كذلك:-

ضربة البداية.. كوت ديفوار أمام غينيا بيساو في افتتاح “الكان”

كوت ديفوار: تيجاني ثيام رئيسًا للحزب الديمقراطي بأكثر من 90٪ من الأصوات

ساجل العاج..طيران كوت ديفوار تعزز أسطولها قبل أمم إفريقيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »