أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

في ثاني حادث خلال اسبوع .. مصرع 19 سنغاليا في حادث تصادم بين حافلتين 

في حادث مأساوي جديد لقي 19 سنغاليا مصرعهم في حادث تصادم بين حافلتين شمال السنغال ، ويعد هذا الحادث ثاني حادث يشهد حالات وفيات كبيرة خلال شهر .

وقال الرئيس السنغالي ماكي سال في تغريدة له موقع التواصل الإجتماعي تويتر ” إن حادث الطريق الثاني هذا الشهر والذي أسفر عن وقوع إصابات جماعية أكد الحاجة إلى تدابير أفضل للسلامة على الطرق.

وعبر الرئيس سال عن خالص تعازية لأهالي الضحايا ال 19 .

 

 

وكان الرئيس السنغالي ماكي سال أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي عقب وفاة 40 مواطنا سنغاليا جراء حادث تحطم حافلتين .

واتخذت الحكومة السنغالية الاسبوع الماضي قرارا بحظر سير الحافلات ليلاً بين المدن والقري السنغالية ، كما أوقفت ممارسة لاستيراد الإطارات المستعملة من الخارج.

وعقد رئيس الوزراء السنغالي أمادو با اجتماعا مشتركا الاثنين الماضي، بمشاركة عدد من الوزراء السنغاليين ،وضم متعهدي النقل والسائقين وشركات التأمين وأجهزة الأمن للاتفاق على الإجراءات الواجب اتخاذها لمنع حوادث الطرق ، بحسب وكالة “فرانس برس”.

ووفقا لقرار الحكومة السنغالية سيتم حظر سير الحافلات الصغيرة وكذلك الحافلات التي تحمل البضائع وليس الركاب فقط على الطرق بين الساعة 11 مساء والخامسة صباحا ، كما تم تحديد سرعة سيارات نقل البضائع والأشخاص بـ 90 كيلومترا في الساعة.

وتعهد رئيس الوزراء السنغالي بتطبيق القواعد الجديدة “بدون تأخير أو حل وسط”.

إقرأ أيضا : 

السنغال .. « سال » يعلن حدادا وطنيا عقب مصرع العشرات في حادث سير 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »