أخبار عاجلةرياضة أفريقية

عاجل .. اتحاد كرة القدم المصري يكشف عن طبيعة إصابة إمام عاشور 

أعلن اتحاد كرة القدم المصري أن الأشعة التي خضع لها إمام عاشور لاعب منتخب مصر عقب مشاركته في مباراة نيوزيلندا ، أثبتت إصابته بخلع ما بين مفصل الترقوة و لوح الكتف ، وسيستكمل اللاعب الإشاعات غدا ، و سيتم عرضه على أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف لفحص اللاعب و تحديد حاجته لجراحة من عدمه.

وذكر اتحاد كرة القدم المصري أنه تم التواصل والتنسيق بين الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور محمد أبو العلا و نظيره في النادي الأهلي.

كان منتخب مصر الأول لكرة القدم حقق انتصاره الأول تحت الإدارة الفنية  لحسام حسن ، بالفوز علي منتخب نيوزيلندا المكافح بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة علي استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار نصف نهائي كأس عاصمة مصر.

سجل هدف منتخب مصر والمباراة الوحيد اللاعب مصطفي محمد في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، لينجح المنتخب الوطني في تحقيق فوزه الأول تحت القيادة الفنية الجديدة لحسام حسن والذي جاء بديلا للبرتغالي روي فيتوريا.

ويواجه منتخب مصر في نهائي كأس مصر يوم /الثلاثاء/ القادم، الفائز من مواجهة الغد، والتي ستجمع تونس أمام كرواتيا، بينما تلعب نيوزيلندا مع الخاسر منهما على المركز الثالث.

وبدأ العميد حسام حسن المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل في حراسة المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي: محمد عبد المنعم ومحمد حمدي ورامي ربيعة ومحمد هاني، إمام عاشور وأفشة ومروان عطية وعمر مرموش وتريزيجيه بوسط الملعب، مصطفي محمد كمهاجم وحيد، وشهد الشوط الأول إصابة إمام عاشور في الكتف وحل حمدي فتحي بديلا عنه.

وبدأ المنتخب الوطني الشوط الأول بقوة وكان الطرف الأفضل واستحوذ على وسط الملعب وضغط علي الدفاع النيوزيلاندي، دون خطورة حقيقة علي مرمي حارس نيوزيلندا.

وفي الدقيقة 24 سقط إمام عاشور في منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة سريعة لمنتخب مصر، لم يستطع عاشور استكمال اللقاء وغادر الملعب باكيا وحل بديله حمدي فتحي.

وفي الدقيقة 27 ذهب الحكم إلى تقنية الفيديو لمراجعة الكرة الأخيرة التي سقط فيها إمام عاشور بعد احتكاك مع لاعب نيوزيلندا، وقرر احتساب ركلة جزاء، نجح مصطفى محمد في تسجيلها ببراعة في الدقيقة 29.

وكاد أن يسجل منتخب نيوزيلندا التعادل في الدقيقة 31 بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها اللاعب سين بضربة رأس قوية ولكن خرجت أعلى مرمى أبوجبل إلى خارج الملعب.

ومع نهاية الشوط الأول لاحت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعد تمريرة من أفشة إلى محمد حمدي، والذي أرسل عرضية للخلف وقابلها تريزيجيه بتسديدة قوية لكنها مرت بعيدة بجوار القائم الأيسر لمرمى نيوزيلندا إلى خارج الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على نيوزيلندا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط منتخب نيوزيلندا بحثا عن هدف التعادل، وتراجع المنتخب الوطني للدفاع حفاظا علي التقدم.

وفي الدقيقة 58 سدد اللاعب ماثيو جاربيت تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها أبو جبل، وفي الدقيقة 61 رد منتخب مصر بفرصة خطيرة بعد تمريرة من محمد هاني خلف دفاعات نيوزيلندا وصلت عند مرموش والذي سددها بقوة ولكن ذهبت أعلى مرمي نيوزيلندا إلى خارج الملعب

وفي الدقيقة 66 نفذ منتخب نيوزيلندا ضربة ثابتة ومرت فوق الحائط البشري ثم اصطدمت في العارضة.

وكاد منتخب مصر في الدقيقة 75 أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة من رامي ربيعة ووصلت إلى مصطفى محمد والذي أطلق تسديدة قوية، ولكن خرجت أعلى مرمى نيوزيلندا، وأطلق مروان عطية تسديدة صاروخية في الدقيقة 79 ولكن اصطدمت في القائم الأيمن لمرمى نيوزيلندا، ليضيع هدف ثاني على مصر.

وانتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز منتخب مصر على نيوزيلندا بهدف نظيف ليتأهل المنتخب الوطني إلى نهائي كأس عاصمة مصر.

واختير “مروان عطية” وسط ميدان منتخب مصر والنادي الأهلي , رجل مباراة مصر و نيوزيلندا، في افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر .

إقرأ المزيد : 

في الاختبار الأول لحسام حسن.. منتخب مصر يفوز علي نيوزيلندا بهدف دون رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »