أخبار عاجلةرياضة أفريقية

صلاح خامس الهدافين التاريخيين لليفربول بمختلف البطولات

ارتقى الدولي المصري محمد صلاح إلى المركز الخامس في سجل الهدافين التاريخيين لفريقه ليفربول الإنجليزي بمختلف البطولات، وذلك بعد تسجيله هدف اليوم في شباك بورنموث على ملعب انفيلد بالجولة الثانية بمسابقة الدوري الانجليزى الممتاز لكرة القدم.
وأحرز صلاح الهدف الثاني لفريقه ليفربول في شباك بورنموث في الدقيقة 37 من ركلة جزاء تصدى لها في البداية حارس مرمى بورنموث، ارتدت لمحمد صلاح ليضعها في داخل الشباك.
وارتفع رصيد صلاح من الأهداف إلى 187 هدفًا مع ليفربول بمختلف المسابقات، متفوقًا على أسطورة النادي ستيفن جيرارد الذي سجل 186 هدفًا، لينفرد بالمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لـ ليفربول , وأصبح نجم الكرة المصرية على بعد 41 هدفًا من بيلي ليدل رابع الهدافين التاريخيين لـ ليفربول، والذي سجل 228 هدفًا.

وقاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريق ليفربول لتحقيق فوزا ثمينا على ضيفه بورنموث بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم /السبت/ على ملعب “انفيلد” ضمن منافسات الجولة الثانية بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ففي الشوط الأول، ألغى حكم اللقاء هدفا لصالح بورنموث في الدقيقة الأولى بداعي وجود “تسلل” وأسرع بعدها اللاعب أنطوان سيمنيو بتسجيل هدف لصالح فريقه بورنموث في الدقيقة الثالثة بعد خطأ من دفاع ليفربول.
وأدرك ليفربول التعادل في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب لويس دياز بعد بعد توغل من دييجو جوتا ثم عرضية أرضية استلمها لويس دياز وسددها إلى داخل الشباك على يسار حارس مرمى بورنموث.. وأضاف الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 37 الهدف الثاني لصالح فريقه ليفربول، حيث احتسب حكم اللقاء في البداية ضربة جزاء لصالح ليفربول بعد عرقلة أحد مدافعين بورنموث لأحد لاعبي ليفربول.. سدد ضربة الجزاء محمد صلاح لكن تصدى لها حارس مرمى بورنموث ثم ارتدت لصلاح ليضعها إلى داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب أليكسيس ماك اليستير في الدقيقة 58؛ ليكمل ليفربول المباراة بعشر لاعبين فقط، وبعدها أضاف البرتغالي دييجو جوتا الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 62، وخرج محمد صلاح من المباراة في الدقيقة 85؛ لتنتهى المباراة بفوز ليفربول بنتيجة 3-1.
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول إلى أربع نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة الإنجليزية خلف برينتفورد “الثاني بنفس الرصيد” وبرايتون المتصدر برصيد ست نقاط .. فيما تجمد رصيد بورنموث عند نقطة وحيدة في المركز الرابع عشر.
وفي مباريات أخرى أُقيمت بنفس التوقيت والجولة.. فاز برايتون على مضيفه وولفرهامبتون 4-1 وبرينتفورد على مضيفه فولهام 3-صفر.

إقرأ المزيد 

المغربي سفيان أمرابط يقترب من الانتقال إلى ليفربول الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »