أخبار عاجلةفن وثقافة

بنين: 23 ابريل الجاري افتتاح مهرجان بنين الدولي للفنون 

تفخر مجموعة Empire، الرائدة في الأحداث في بنين وفي المنطقة دون الإقليمية، بالإعلان عن عقد النسخة الثانية من مهرجان بنين الدولي للفنون (FInAB)، الذي سيقام في قصر المؤتمرات في كوتونو اعتبارًا من 23 أبريل إلى 28, 2024.

وبعد الدورة الأولى التي استقطبت أكثر من 100 ألف زائر وجمعت أكثر من 200 عارض، يعود المهرجان بطموح معزز للاحتفاء بثراء الإبداع الأفريقي. وينعقد الحدث هذا العام تحت شعار: “الهوية والتعددية الثقافية: التأثيرات على الصناعات الثقافية الإبداعية في أفريقيا”.

بناءً على سجل استثنائي خلال نسخته الأولى، يعد هذا الإصدار الجديد بتجربة ثقافية غنية، بدون كرنفال ولكن مع دروس متقدمة حصرية في الموسيقى والسينما، بالإضافة إلى عرضين جديدين للأزياء.

ستوفر نسخة 2024 مساحة مميزة للتبادل بين الفنانين والجهات الفاعلة الثقافية والجمهور. ويهدف المهرجان إلى تجاوز عدد الزوار عن العام السابق بفضل حضور أكثر من 100 فنان إفريقي وبرنامج استثنائي.

تشمل القائمة العروض الحية والاحتفال بفنون الطهي والبصرية من خلال سوق Tokp’art.

سوف يشيد FInAB بشخصيات بارزة في الفن والثقافة البنينية، بما في ذلك جراتين زوسو، ونيل أوليفر، ولولو أندوتشي، وكوفي كوكو، وكيري كانتا. ومن بين الفنانين الضيوف توفان، بوبو وي، المشتبه به 95، أيوديلي وميواي، مما يعكس تنوع المواهب الأفريقية. هذا العام، تعمل FInAB على توسيع نطاق أنشطتها، بما في ذلك منصة إذاعية وزيادة حضور الوسائط الصوتية مثل البودكاست لدعم التبادلات ونشر المعرفة.

أعرب أولريش أدجوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة Empire Group، عن حماسه قائلاً: ” تؤكد هذه الطبعة الجديدة من FInAB على استكشاف أوجه التآزر بين التقليد والحداثة، وظهور أصوات فنية جديدة وتعزيز الحوارات بين الثقافات.

لقد قمنا بمعايرة البرنامج لتوفير مساحة غنية للحوار بين الفنانين والجهات الثقافية والجمهور. وقد ظهر FInAB كاستجابة لرغبة بنين في وضع نفسها كمركز للفن والثقافة في أفريقيا، مع تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز صناعة السياحة.

ومن هذا المنطلق، يعد FInAB جزءًا كاملاً من الإستراتيجية الثقافية الوطنية التي تروج لها الحكومة وتدعمها رؤية رئيس الجمهورية باتريس تالون.

ويرى الأخير في تعزيز الفنون والثقافة رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية وتأثير بنين على الساحة الدولية وقد قام باستثمارات ضخمة منذ عام 2016.

اقرأ كذلك:-

بنين: الرئيس تالون يطلب تعديل الدستور وتقليص ولايته الجديدة 2026 والمعارضة ترفض

بنين: “قائمة حمراء” لمكافحة المعلومات الكاذبة

بنين: رفض قانون مقترح للعفو عن مادوجو والسجناء السياسيين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »