أخبار عاجلةالسودان

السودان.. الأطراف المتحاربة تستأنف محادثات غير مباشرة في جدة ومقتل 10 كنغولين في الخرطوم

استأنفت الأطراف المتحاربة في السودان محادثات وقف إطلاق النار غير المباشرة في جدة اليوم الثلاثاء ، حسبما أفاد تلفزيون العربية نقلاً عن مصادر لم تحددها.

ونقل التقرير عن المصادر قولها إن “المحادثات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية ستركز على وقف القتال المستمر”.

من جانب أخر قتل ما لا يقل عن 10 من مواطني جمهورية الكونغو الديمقراطية، في ضربات جوية للجيش السوداني بالخرطوم وفقاً لما ذكرته وكالة فرانس برس وأكدته الحكومة الكونغولية.

وقالت الحكومة الكونغولية أنإن عشرة مواطنين من جمهورية الكونغو الديمقراطية لقوا حتفهم في قصف للجيش السوداني على حرم جامعي بالخرطوم، وقال وزير الخارجية الكونغولي كريستوف لوتندولا للصحفيين بأن القصف أسفر عن مقتل 10 من مواطني جمهورية الكونغو الديمقراطية في حرم جامعة إفريقيا الدولية في الخرطوم يوم الأحد.

وأضاف أن الضربات “التي نفذها الجيش النظامي على منطقة يقطنها مدنيون وعزل ، بمن فيهم الأجانب ، أصابت مواطنين آخرين بجروح خطيرة”. وقال لوتندولا إنه استقبل القائم بالأعمال في سفارة السودان في كينشاسا يوم الاثنين لنقل “رسالة حزن واحتجاج للحكومة”.

من جانب أخر أطلع سفير السودان في ليبيا إبراهيم محمد أحمد ، اليوم الثلاثاء ، رئيس المجلس الرئاسي محمد منفي ، على الحرب وجهود إحلال السلام في بلاده.

كما أطلع السفير السوداني المنفي على الجهود الدبلوماسية التي يبذلها الوسطاء الإقليميون والدوليون لإعادة السلام والاستقرار إلى السودان ، بحسب المكتب الإعلامي للحزب.

وأشاد السفير السوداني بكلمة المنفي خلال القمة العربية الأخيرة التي عقدت في جدة بالمملكة العربية السعودية ، والتي رحب فيها بعقد مباحثات جدة بين الأطراف السودانية من أجل إحلال السلام في السودان ، كما أعلن استعداد ليبيا للمشاركة ودعم هذه المحادثات. جهود.

إقرأ كذلك:-

السودان : كيف يموّل الذهب الحرب بين الجيش والدعم السريع  وما الجهات الأجنبية المستفيدة منه؟

السودان : كيف يموّل الذهب الحرب بين الجيش والدعم السريع  وما الجهات الأجنبية المستفيدة منه؟

مفوض الاتحاد الأفريقي : ملتزمون بإيجاد حل سلمي للأزمة في السودان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »