اخبار افريقيافن وثقافة

جنوب إفريقيا.. تشييع جثمان مغني الراب المقتول كيرنان “AKA” فوربس 35عاماً في جوهانسبرج

>> تم إطلاق النار على فوربس وصديقه في طريق فلوريدا في ديربان في 10 فبراير

انضم الآلاف في جنوب إفريقيا من المعجبين إلى عائلة مغني الراب المقتول كيرنان “AKA” فوربس في مركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبرج ، لتوديعه بعد أسبوع من إعدامه بالرصاص.

تم إطلاق النار على فوربس وصديقه تيبيلو “تيبز” موتسوان أثناء وقوفهما خارج مطعم شهير في طريق فلوريدا المزدحم في ديربان في 10 فبراير، أتاحت عائلة فوربس وزملائه الفنانين تذاكر محدودة لمعجبيه لحضور حفل تأبين يوم الجمعة.

في الحدث المؤثر ، وصف فنان الكوايتو والقس كابيلو مابالان الأوقات التي شاركها مع مغني الراب المقتول، بينما وصف الصديق والزميل ثابو بوغوبا جونيور ، المعروف باسم JR ، الصداقة التي امتدت لأكثر من 15 عامًا.

قال بوغوبا ، مستذكرًا كيف أن فوربس سيذكره دائمًا أنه اصطحبه إلى أول عرض له خارج المدينة.

“هكذا بدأ هذا النوع من علاقة الحب القوية والتي تحولت إلى علاقة حب طويلة مع تلك المدينة [ديربان]. وقال بوغوبا للحاضرين ، ومن بينهم وزيرة السياحة لينديوي سيسولو ، “مما يجعل من الصعب تقبل فكرة أن المدينة التي أحبها كثيرًا ستكون هي المدينة التي تأخذه بعيدًا عنا”.

قالت الشخصية التلفزيونية بويتي ثولو لصحيفة Mail & Guardian إنها كانت تصلي من أجل عائلة فوربس وصديقة AKA ناديا ناكاي.

“لن أقول إن AKA كان زميلًا. لقد عرفته من قبل أن يصبح أي منا نجوماً وكان دائماً يبقيها حقيقية بشكل لا يصدق. أفضل جزء هو أنه لم يعتذر عن هويته وليس من العدل أنه ذهب هذا قريبًا ، “قال ثولو.

قال نهلانهلا “لوكس” دلاميني ، مؤسس مجموعة دودولا ، التي هاجمت المهاجرين في بلدات جنوب إفريقيا في السنوات القليلة الماضية ، متهمة إياهم بإثارة الجريمة ، لـ M&G Forbes أن موت فوربس كان انعكاسًا للحالة الحقيقية للأمة ، وليس ما أوضحه الرئيس سيريل رامافوزا أمام البرلمان الأسبوع الماضي.

“حالة الأمة ليست ما تحدث عنه الرئيس ولكنها ما نراه في حياتنا اليومية في الوقت الحقيقي.

وقال دلاميني إن وفاة AKA دليل على أن الدولة الإجرامية في البلاد قد استولت على الدولة الديمقراطية ونحن في مأزق.
“ليس لدينا إيمان بنظام العدالة. أين العدالة لسنزو مييوا ؟ ” سأل ، في إشارة إلى لاعب كرة القدم الذي قُتل عام 2014 في قضية لم تُنتهي بعد.

“أين العدالة لـ Citi Lyts؟ القائمة لا حصر لها. لذلك ، AKA هو مجرد واحد منهم وسنضطر إلى تطبيع (موته) ونسيانه “.
من جانب أخر رفض رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا طلبًا بدفن رسمي لمغني الراب المقتول كيرنان “AKA” فوربس.

خلال فترة وجوده على قيد الحياة ، احتفظ AKA بالبلد في القلب وكان أحد المشاهير القلائل الذين قاتلوا ضد هجمات كراهية الأجانب في البلاد.

في ظل هذه الخلفية ، كتب رئيس وزراء غوتنغ ، بانيازا ليسوفي ، إلى الرئيس سيريل رامافوزا يطلب الإذن بمنحه جنازة رسمية.

نريد أن يدفن في مكان منعزل مع قادة وأبطال المجتمع ونزوده بالدعم الأمني. لقد شعرنا أن هناك شخصًا في هذه المكانة الدولية يجب أن يكون هناك نوع من التكريم.

وقال في إفادة لوسائل الإعلام إن الإذن لم يكن لجعل الدولة تتحمل تكلفة الجنازة ولكن لتكريم مغني الراب بطريقة غير تقليدية.

كان يسعى لتزيين نعش AKA بالعلم الوطني ويجب أن تُرفع أعلام الدولة نصف سارية، ومع ذلك ، تم رفض طلبهم لأسباب لم يتم الكشف عنها بعد.

وفي الوقت نفسه ، تم تحديد موعد إقامة نصب تذكاري عام لـ AKA يوم الجمعة ، 17 فبراير 2023 ، تليها جنازته اليوم السبت، سيتم بث جنازة AKA ، التي تأتي بعد أسبوع من مقتله ، على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به.
وعن حياة مغني الراب الجنوب أفريقي المقتول وأوقاته ، فقد قام قاتل مأجور بإطلاق النار على النجم ، واسمه الحقيقي كيرنان فوربس ، قبل أسبوع في ديربان ، فيما وصفته الشرطة بأنه عملية قتل مستهدفة.
لا ترفض رئاسة جنوب إفريقيا طلبًا تقدميًا به أحد زعماء المقاطعات ، وتقول إن مغني الراب سيقيمون جنازة رسمية وفقًا لتقرير إعلامي محلي.

وقبل أيام قليلة من وفاته ، تعتقد الشرطة أن مغني الراب البالغ من العمر 35 عامًا الحائز على العديد من الجوائز وكان واحدًا من أشهر فناني موسيقى الهيب هوب في دي كونتري، وأصدر ثلاثة ألبومات فردية ، بالإضافة إلى التعاون مع فناني الهيب هوب.
كان يعيش فوربس مع الأجداد في ميتشلز بلين ، واحدة من أخطر بلدات كيب تاون ، وتشتهر بالعصابات وتعاطي المخدرات، ثم انتقل لاحقًا إلى جوهانسبرج مع أمه ، ودرس في كلية سانت جون ، إحدى المؤسسات الأنجليكانية التي تصف نفسها بأنها “من بين المدارس البارزة في جنوب إفريقيا.

بدأ مسيرته الموسيقية من أجل dia im الموسيقي ، وقم بتشكيل فرقة هيب هوب باسم ديم كيان مع صديقين في المدرسة الثانوية ، Sizwe Mpofu-Walsh و Nhlanhla Makena. ورشح لجائزة KORA All Africa Music Award.
“E dey.
تواصل مع Afta di group scata ، AKA لدراسة هندسة الصوت ، ثم أنتج في وقت لاحق أغاني للفنانين مثل ProKid و Kuli Chana.وعمل لاحقًا مع فنانين آخرين أمثال النجم Afrobeats النيجيري Burna Boy ، بالإضافة إلى Da LES و Nasty C و Kwesta.وعدد كبير من الموسيقيين والمنتجين والسياسيين والمشاهير لا يشيدون بشهادة لتأثير pipoo wey e..

لكن في السنوات الخمس الماضية ، تصدر الأخبار عن العلاقات الشخصية
E dey أيضًا احصل على زملاء kwanta wit oda في الصناعة ، ومن بينهم مغني الراب الجنوب أفريقي Cassper Nyovest و Burna Boy بشكل لا يُنسى.

خلال اشتباكات كراهية الأجانب في جنوب إفريقيا لعام 2019 ، بدأ AKA bin مشاجرة مع فنان نيجيري في غرب إفريقيا حث المهاجرين السود لجنوب إفريقيا على حماية أنفسهم من الهجمات.
في عام 2021 ، أخذت الفضائح التي تحيط بمغني الراب منعطفًا مظلمًا بعد وفاة خطيبته أنيل تيمبي البالغة من العمر 22 عامًا بسبب ظروف مثيرة للجدل ، بعد أن سقطت من الطابق العاشر في أحد فنادق كيب تاون.

قال والدها رجل الاعمال المعروف موسي تيمبي في ذلك الحين : إن ابنتي لا ولن تفكر في الانتحار، وتكريما لها ، أصدر AKA أغنية تكريماً لذكراها وفي وقت لاحق لوفاتها، تم تسريب مقاطع فيديو وسائل التواصل الاجتماعي ، تظهر المشاجرات بينهما ، حيث قام اكا بكسر بابًا واشتبك معها في عراك.

إقرأ أيضا:-
تجارة الكوكايين في شرق وجنوب إفريقيا.. نمو في 16 دولة وكميات هائلة قادمة من البرازيل

جنوب إفريقيا .. تخريب قبر كريس هاني رمز مناهضة الفصل العنصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »