أخبار السياحةأخبار عاجلة

أوكرانيا..جندي فقد ساقه في الحرب: حلمي الوحيد هو زيارة مصر ورؤية الأهرامات

بعد أن توقع الاطباء في أوكرانيا أن فرص نجاة الجندي فاديم ميششوك وبقاءه علي قيد الحياة لا تتجاوز الـ 10% فقط، نظراً لأنه دخل في غيبوبة بسبب إصابته في إحدي العمليات الحربية مع الجيش الروسي، أدت الي دخوله في غيبوبة وفقدانه ساقه اليسري بالكامل، وبعد أن أستعاد وعيه حصل طرف صناعي وعلي جائزة “الشجاعة” من قبل رئيس أوكرانيا .

vi3.jpg أوكرانيا..جندي فقد ساقه في الحرب: حلمي الوحيد هو زيارة مصر ورؤية الأهرامات

قال ميششوك بتر ساقي ليس معاناه أنني أصبحت يأس من الحياة، ويمكنني الآن الترتيب مع أسرتي لتنفيذ حلمي ألا وهو زيارة مصر ورؤية الاهرامات عن قرب، وسوف تساعدني طرفي الصناعية في تحقيق كل احلامي ولن أضع نفسي في انتظار اليأس.

يذكر أن نحو ألفي جندي أوكراني حصلوا علي وضع الشخص ذي الإعاقة منذ بداية الحرب الروسية، أصبح معظمهم معاقًا بسبب بتر طرف أو أكثر، وفقًا لما ذكرته وزارة السياسة الاجتماعية الأوكرانية لشهر مارس 2023، وتوفر لهم بعض المنظمات والمؤسسات الخيرية ، بما في ذلك منظمة Future for Ukraine الخيرية أطراف صناعية، في إطار قضية ” الأطراف الصناعية للجيش الأوكراني 2023 ” ، وبدعم من عيادة الأطراف الصناعية الدولية ، المركز الطبي لتقويم العظام والأطراف الاصطناعية (MCOP) في واشنطن.

يتذكر الجندي أنه في إحدي العمليات كان برفقة زملاء له في مخبأ في موقف دفاعي ووجه إليهم مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من عيار 52 ، مباشرة إلى الخندق، فحدث انفجار وسقطت بالكامل مستلقياً على الأرض، في المقابل كان الروس يواصلون إطلاق النار، فركضت الي المخبأ وزحفت بمساعدة زملائي لمسافة 6 إلى 7 أمتار ،لكن بعد بضعة أمتار أدركت أن الأمر صعب للغاية ، لأن ذراعي اليسرى أصيبت أيضًا بجروح كاملة، لكن ساقي اليمنى كانت تعمل  واشعر بها،

لكن اليسار لم أشعر بها شعرت بالألم ، لكنني لم أستطع الحركة، شعرت أيضًا أن الحوض كان مكسورًا، كانت ساقي لا تزال على عالقة بي ، وقد بُترت في اليوم الثاني في المستشفى. قدم لي الرجال الإسعافات الأولية على الفور. وصلت سيارة ، ووُضعنا على طريق الإخلاء ونقلنا إلى مستشفى متنقل، هناك قطعوا سروالي بالمقص ، ورأوا الجرح وتم تخديري استيقظت بعد خمسة أيام .

vi2.jpg أوكرانيا..جندي فقد ساقه في الحرب: حلمي الوحيد هو زيارة مصر ورؤية الأهرامات

ويقول في المنزل أتلقي دعما كبيراً من قبل زوجتي الحانية، التي مكثت معي في المستشفى لمدة 3 أشهر وأعطتني الحقن بنفسها، وكذلك ابني الذي يبلغ من العمر 11 عامًا، أفضل رجل يعرف دائمًا كيف يفرح صديقه المقرب، بعد حصولي على الطرف الاصطناعي ، أحلم بالاعتياد عليه واتقانه في أسرع وقت ممكن والذهاب في رحلة إلى مصر لرؤية الأهرامات حلمي القديم!

إقرأ أيضا:-

أفريقيا المتضرر الأول من أزمة الأسمدة في العالم بسبب حرب أوكرانيا

“غازبروم” تضخ اليوم 42.3 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا

ما تأثير حرب أوكرانيا على الأمن الغذائي في أفريقيا؟

آسيا العتروس تكتب .. المكالمة التي لن تنهي الحرب في أوكرانيا   

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »